الأحد , 5 مايو 2024
1596491126.jpeg

مشايخ الصبيحة يتمكنون من توقيف إطلاق النار بين قبيلتين بعد اشتباكات بجميع انواع الأسلحة

“الواقع الجديد” الثلاثاء 4 اغسطس 2020م / خاص

تمكن شيخ مشايخ الصبيحة الاحد بمعية عدد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية من توقيف الاشتباكات بين قبيلتي الصميتة والعطويين بطورالباحة .

وتأتي مساعي الشيخ عبدالرحمن جلال شيخ مشايخ الصبيحة بمعية الشيخ عصام هزاع ووكيل محافظة لحج الشيخ علي احمد قاسم االسيلي وعدد كبير من المشايخ بعد اشتباكات مسلحة بين قبيلتي الصميتة والعطويين استخدموا فيها جميع انواع الاسلحة على اثر مقتل الشاب عبدالقادر الصماتي من قبل ابناء العطويين عشية عيد الأضحى المباركة .

فكان في استقبالهم في منطقة الصميتة شيخ المنطقة الشيخ رواد الصماتي وبحضور اولياء الدم فيصل محمد قيدعة وسند كسير الصماتي عن ابن عمه عزيز كسير الذي قتل بمنزله بعد تعرضه هو الاخر لرمي قنبله أودت بحياته من قبل شخص من ابناء العطويين قبل ثلاثة أشهر .

فبعد حوار بين الوسطاء وبين وجهاء قبيلة الصميتة تم اقناعهم بتوقيف اطلاق النار وسحب المقاتلين من المرتفعات الجبلية التي اتخذتها القبيلتين كمتارس للاقتتال بينهم.

قاد لجنة الوساطة بتكليف من محافظ لحج اللواء احمد التركي الشيخ عبدالرحمن جلال ورجل الخير والعطاء الشيخ عصام هزاع الصبيحي ووكيل محافظة لحج الشيخ علي احمد قاسم والشيخ عبده سعيد حاشد والشيخ عبده البريدي والشيخ منصور الدبيني والشيخ علي عبده هواش 

والشيخ شرف الصوملي والشيخ احمد الخط والشيخ عزان مقبل المعماي والشيخ حسين الحيراني والأستاذ الاعلامي عواد الشعبي والشيخ الازرق. 

وآخرين من المشايخ والوجهاء لم نتمكن من معرفة أسمائهم.. 

هذا ومازالت اللجنة على مساعيها الخيرية مستمرة لاستكمال المعالجات والحلول الناجعة بين القبيلتين المتجاورتين التي كانت تربطهم أواصر اجتماعية وطيدة..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.