الجمعة , 17 مايو 2024
2016-11-05_171424

بايرن ميونيخ يسعى لإيقاف انطلاقة هوفنهايم التاريخية

((الواقع الجديد)) السبت 5 نوفمبر 2016 / ميونخ

 

 

 

 

يبحث بايرن ميونيخ عن الحفاظ على صدارة الدوري الألماني حين يستضيف هوفنهايم (السبت الساعة 16:30 بتوقيت مكة المكرمة في آليانتس آرينا) بلقاء قد يشهد على تلقي واحد من الفريقين لهزيمته الأولى بالبوندسليغا بعد أن نجح كلاهما بالحفاظ على سجله خالٍ من الخسارات بأول 9 جولات.

أداء الفريقين في المباريات الماضية:

بايرن ميونيخ:
بعد أن عاش الفريق فترة مضطربة الشهر الماضي عاد حامل اللقب ليحقق 5 انتصارات رسمية متتالية مستغلاً تحسن شهيته الهجومية التي عوضت عدم تمكن الفريق من الحفاظ على نظافة شباكه بأكثر من مباراة واحدة بآخر 7 مواجهات رسمية خاضها علماً أنه مازال محتفظ بصدارة الدوري برصيد 23 نقطة متقدماً على لايبزيغ بفارق نقطتين وهوفنهايم بفارق 4 نقاط كما لم يتمكن أحد من تفادي السقوط بآليانتس آرينا هذا الموسم باستثناء كولن الذي عاد بتعادل إيجابي بهدف لمثله.

هوفنهايم:
على الطرف الآخر يعيش فريق القرية أفضل فترة بتاريخه بعد أن نجح للمرة الأولى بتحقيق 5 انتصارات متتالية بالبوندسليغا حيث خطف المدرب الشاب ناغيلسمان \29 عام\ كل الأنظار مع خلقه لكتيبة هجومية نارية فبعد 4 تعادلات متتالية بأول 4 جولات انطلق الفريق وتمكن من تحقيق انتصارات هامة على حساب شالكه وإنغولشتادت وفرايبورغ وليفركوزن وهيرتا برلين ليملك هوفنهايم ثالث أقوى هجون بالدوري بعد بايرن ودورتموند.

تاريخياً لم يسبق لبايرن ميونيخ أن خسر أمام هوفنهايم في 16 لقاء لكنه احتاج الوقت بدل الضائع 3 مرات من أجل تحقيق الانتصار كما تمكن البافاري من تسجيل هدفين على الأقل بكل مواجهة للأزرق في آليانتس آرينا.

الغيابات ومفاتيح الفوز لكل فريق:
بايرن ميونيخ:
الغيابات: ريبيري- مارتينيز- شكوك حول مشاركة ألكانتارا
يسعى ليفاندوفسكي لمواصلة تألقه بعد أن تمكن من تسجيل 4 أهداف خلال آخر مباراتين مستغلاً عودة روبن حيث صنع الأخير هدفين للبولندي خلال الجولة الماضية أمام آوغسبورغ إضافة لتسجيله لهدف آخر ومن المنتظر أن يعطي أنشيلوتي فرصة لألكانتارا للاطمئنان عليه ليدفع بالتالي بكيميش بالوسط.

هوفنهايم:
الغيابات: أوث- شفيغلير
يعتمد هوفنهايم بشكل أساسي على تألق ثنائي الهجوم فاغنر وكراماريتش حيث تمكن الأول من تسجيل 4 أهداف حتى الآن بالدوري إضافة لتألقه وتسجيله 14 هدف بالموسم الماضي مع دارمشتادت أما الأخير فبات يمثل مفتاحاً هاماً بصناعة اللعب مع صناعته لخمسة أهداف وتسجيل 3 أهداف كما برزت مؤخراً موهبة لاعب الوسط الشاب كريم ديميرباي الذي يتمتع بدقة عالية سواء بالتسديد أو التمرير إضافة لامتلاك الفريق للدولي الألماني الشاب نيكلاس زولي.

التشكيلة المتوقعة:
بايرن ميونيخ(4-3-3):
حارس المرمى: مانويل نوير
الدفاع: ألابا- هوميلس- بواتينغ- لام
الوسط: ألونسو- فيدال- كيميش
الهجوم: كوستا- روبن- ليفاندوفسكي

هوفنهايم (3-5-2):
حارس المرمى: باومان
الدفاع: زولي- فوغت- هوبنير
الوسط: رودي- ديميرباي- روب- كاديرابيك- توليان
الهجوم: كراماريتش- فاغنر

ماذا قال المدربان؟
كارلو أنشيلوتي:
مدرب بايرن ميونيخ وصف لقاء هوفنهايم بالمباراة الكبيرة وتحدث بالقول “ستكون مباراة بغاية الأهمية، هم يلعبون بتنظيم رائع وإيقاع عالٍ كما يملكون الكثير من التركيز والثقة، ريبيري تمرن هذا الأسبوع مع الفريق لكنه يحتاج لبعض الوقت للعودة أما بالنسبة لباقي الفريق فالجميع جاهز باستثناء مارتينيز”.

يوليان ناغيلسمان:

على الطرف الآخر أشاد المدرب الشاب \29 عام\ بالثقة التي يملكها فريقه وتحدث بالقول “يملك اللاعبون رغبة بالتجريب ونحن نعرف أننا إن لعبنا أمام بايرن بالدفاع سنخسر اللقاء، لقد أظهرنا تحسناً كبيراً دفاعياً وتفادينا الكثير من الأخطاء كما بتنا نستحوذ بشكل أفضل وهذا ما علينا استثماره أمام بايرن”
اقرأ أيضاً… هولندا تستعيد روبين بعد غياب عام
النتيجة المتوقعة:
من المنتظر أن تكون المباراة غزيرة بالأهداف بسبب أسلوب الفريقين الهجومي لكن بالنهاية تبقى كفة بايرن هي الأرجح ويبدو فارق الهدفين منطقياً اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.