الجمعة , 3 مايو 2024
img-20161104-wa0007

استمرار تقديم المزيد من المساعدات الغذائية الإماراتية على أهالي منطقة فوة بالمكلا

((الواقع الجديد)) الجمعة 4 نوفمبر 2016م/

 

المكلا – تقرير علي الجفري – تصوير احمد بانافع

 

 

واصلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أعمالها الإغاثية والإنسانية في حضرموت بتقديم المزيد من المساعدات الغذائية في أطار جهودها الرامية لتطبيع الحياة للأسر التي تعاني أوضاعا اقتصادية صعبة.

 

وفي هذا الشأن بدأت الهيئة وبأشراف اللجنة العليا للإغاثة، عملية توزيع السلال الغذائية على عدد ( 5327 ) أسرة في مربع فوة ” المساكن وفوة القديمة ” واستكمال عملية التوزيع في مربع المساكن بتوزيع عدد (1639) سلة غذائية والبدء يوم غد التوزيع في مربع فوة القديمة بعدد  (3688) سلة غذائية.

 

وأكد مشرف مشاريع الهيئة بحضرموت “شوقي التميمي ”  أن فريق الهلال الأحمر الإماراتي واللجنة العليا للإغاثة كثفت جهودها الإنسانية لتغطيه المناطق التي لم تصلها المعونات الغذائية في مرحلته الاولى، منوهاً باستمرار عملية توزيع المساعدات في مناطق وأحياء “فوة”. لافتاً بأن عملية التوزيع تمت بموجب آلية تتخذها الهيئة لضمان وصول المساعدات الغذائية إلى مستحقيها.

 

مشيراً بأن توزيع هذه السلال الغذائية يأتي استمراراً لبرنامج المساعدات الإنسانية الذي تقوم به هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ضمن سلسلة من الحملات نفذتها في عموم مناطق حضرموت، إضافة الى وصولها الى مناطق نائية مكتظة بالألم والوجع الإنساني، ضمن مشروع (إغاثة أهالي حضرموت) في مرحلته الثانية منذ تحرير مدينة المكلا من قبضة تنظيم القاعدة في الـ 24 من أبريل الماضي، والتي  وفرت الهيئة احتياجات 80 ألف أسرة ” على مرحلتين ” من المواد الغذائية الضرورية، والتي تحتوي على 20 كيلو جراماً من الأرز و25 كيلو جراماً من السكر ومثلها من الدقيق وست عبوات من الزيت، بحيث تلبي السلة الغذائية الواحدة احتياجات الأسرة متوسطة العدد لمدة شهر.

 

من جهتهم أعرب المستفيدون عن شكرهم لهذا العون الإماراتي الذي يخفف من معاناتهم الإنسانية بعد أن فقدوا كثيرا من مقومات الحياة نتيجة لتهالك الوضع الاقتصادي وتعطل مصادر الدخل التي تأمن لهم الحصول على لقمة العيش .

 

واثنوا على مكرمة دولة الإمارات وما تقوم به من اعمال خيرية وإنسانية لرفع المعاناة والحرمان ، والتي كرست جهودا متميزة مفعمة بالعطاء والروح الإنسانية التي تقدر وتعي وتدرك قيمة الإنسان لتعكس الشفافية وصدق النوايا في العمل الإنساني .

 

img-20161104-wa0008

 

img-20161104-wa0006

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.