الإثنين , 29 أبريل 2024
images-2

التحالف يُفشل هجوما على الملاحة البحرية في تعز

((الواقع الجديد)) الجمعة 4 نوفمبر 2016م/عكاظ

 

 

تكبدت الميليشيات الإنقلابية خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات جراء العمليات الناجحة لطيران التحالف العربي، كان آخرها تدمير زوارق مسلحة في المخاء، ومقتل قائد حرس الحدود. وأوضح مصدر عسكري أن قائد اللواء الثاني حرس الحدود التابع للميليشيات الانقلابية العميد عبدالرحمن الخالد قتل في قصف للتحالف على محافظة الحديدة، مشيراً إلى أن هناك قيادات حوثية أخرى ضمن القتلى في العملية العسكرية.

 

وكانت القوات السعودية وبمساندة التحالف العربي قد أحبطت محاولة تسلل من الميليشيات الانقلابية، إذ دمرت عددا من الآليات التي كانت تقل 52 مسلحاً قبالة وادي الثعبان الحدودي.

 

من جهة أخرى، أكدت مصادر عسكرية يمنية لـ«عكاظ» أن التحالف العربي أفشل عملية إرهابية للميليشيات الانقلابية كانت تستهدف السفن في المياه الإقليمية، مشيرة إلى أن مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي أفشلت الهجوم الإرهابي باستخدام زوارق كانت تحمل رشاشات وصواريخ صغيرة وتستهدف السفن في المياه الإقليمية الدولية انطلقت من ميناء المخاء غرب مدينة تعز.

 

في غضون ذلك، تظاهر آلاف اليمنيين في محافظات عدن وتعز ومأرب ولحج والضالع رفضاً لخريطة مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ، ودعماً للرئيس هادي، مؤكدين في بيانهم أمس أن إحاطة ولد الشيخ، مثلت صفعة قوية لجهود إحلال السلام في اليمن. واستهانت بقرار مجلس الأمن رقم 2216 وما تضمنه من التزامات لإنهاء الانقلاب وعودة الحكومة الشرعية إلى موقعها الطبيعي في رسم مسيرة الأمن والسلام.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.