الخميس , 2 مايو 2024
13-05-20-670463634

الأمم المتحدة تتوقع قفزة كبيرة بأعداد المصابين بكورونا في اليمن  

((الواقع الجديد)) الأربعاء 13 مايو 2020م / متابعات  

 

توقعت الأمم المتحدة من قفزة كبيرة في عدد المصابين بوباء كورونا في اليمن، خلال الفترة القادمة مع تسجيل حالات إصابة مستمرة في البلاد حيث تستمر الحرب منذ ست سنوات.

وقال مكتب المنظمة الدولية لدى اليمن في تقرير جديد إن توسع انتشار كورونا في عدد من المحافظات يؤكد أن الفيروس انتشر دون أن يتم اكتشافه أو التخفيف من حدته منذ أسابيع “وهذا يزيد احتمالية ارتفاع عدد الحالات المصابة بصورة مفاجئة قد تتسبب في ضغط كبير على مرافق الرعاية الأمم المتحدة تتوقع قفزة كبيرة بأعداد المصابين بكورونا في اليمن”.
وقال المكتب إن وكالات الإغاثة التابعة لها تعمل من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد في البلاد، وتستمر في التركيز على احتواء الأمراض الفتاكة بما فيها الكوليرا والدفتيريا وحمى الضنك والملاريا.
وأكدت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة لوزارة الصحة اليمنية، يوم الثلاثاء تسجيل إصابة واحدة في كل من هذه المحافظات الثلاث مع وفاة مصاب شبوة، بالإضافة إلى أربع حالات في العاصمة المؤقتة عدن وحالتين في محافظة لحج.
وأصبح بذلك إجمالي عدد حالات كورونا التي سجلتها اللجنة 65، بما فيها 10 وفيات-حسب اللجنة.
وقالت الحكومة اليمنية في وقت سابق إنها ستواجه تفشي الوباء، لكن “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الإمارات يسيطر على عدن ولحج.
وكان الحوثيون قد أعلنوا عن حالتين فقط في مناطق سيطرتهم توفيت واحدة فقط. فيما يقول السكان والأطباء إن الفيروس يتفشى بسرعة وسط المدن الرئيسية.
ويسيطر الحوثيون على المناطق المكتظة بالسكان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.