الإثنين , 29 أبريل 2024
img_9409-large

بن حبريش،، يلتقي برؤساء جمعيات الصيادين وممثلي التعاونيات السمكية بالمحافظة..

((الواقع الجديد)) الاثنين 31 أكتوبر 2016 / المكلا-معتز النقيب

 
أكد وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي حرص السلطة المحلية على دعم الصيادين وتوفير متطلباتهم الأساسية للاستمرارية في مهنة الصيد وتنمية الثروة البحرية مع الحفاظ عليها من سوء الاستغلال، وتسخير كافة الإمكانات التي من شأنها تطوير هذا القطاع وحماية المخزون السمكي في البلاد.

واستعرض الأخ الوكيل المشاكل والعقبات والمواضيع التي تواجه الصيادين في لقائه اليوم الاثنين برؤساء وممثلي الجمعيات السمكية على مستوى المحافظة، وبعض المواضيع المهمة، مثل: وضع علامات واضحة في منطقة الضبة تكون مفهومة للصيادين وعدم تجاوز هذه العلامات لتجنب الدخول في المنطقة المحظورة. وكذلك توفير المحروقات بشكل كافي.

وذكر الأخ الوكيل أن البيئة البحرية قد واجهت تحديات عديدة في الآونة الاخيرة أثرت سلباً على المخزون السمكي المحلي، كالممارسات الخاطئة لطرق الصيد والتي ادت إلى تراجع ملحوظ في الإنتاجية وعدم التقيد باللوائح والأنظمة المتعارف عليها عند الصيادين.

ونوه الشيخ عمرو بن حبريش العليي إلى أهمية التعاون بين جميع الأطراف ذات الصلة بالقطاع البحري، من أجل المحافظة على توازن الموارد الطبيعية البيئية لتحقيق التنمية المستدامة للثروات البحرية، ومنحها وقتاً كافياً لاسترجاع تنوعها البيولوجي، داعياً الى شراكة حقيقية بين كافة الأطراف من أجل الحفاظ على البيئة البحرية وتنميتها بما يكفل زيادة الإنتاجية والنمو للثروة البحرية، ويعود بالنفع العام على الجميع واستدامتها للأجيال القادمة، موضحاً أن هذا اللقاء يهدف إلى وضع الحلول المشتركة لتحقيق ذلك.

كما استمع الأخ الوكيل من رؤساء جمعيات الصيادين وممثلي التعاونيات السمكية بعض التوصيات التي تهدف إلى التيسير على الصيادين في ممارسة مهنة الصيد.
وأكد أنه سوف يتم الجلوس مع الجهات المختصة والتواصل لإيجاد الحلول المناسبة.

ودعا الأخ الوكيل خلال لقائه برؤساء وممثلي الجمعيات والتعاونيات السمكية على ضرورة الالتفاف الجماعي حول المؤتمر الحضرمي الجامع والمزمع إقامته قريباً، وعليهم تشكيل ممثلين للصيادين في هذا المؤتمر وتقديمهم إلى رئاسة الحلف لضمهم ضمن اللجان التحضيرية.

وفي ختام اللقاء، اتفق الحضور على تغليب المصلحة الوطنية في المحافظة على المصالح الشخصية، فالحاجة في الوقت الحالي تتطلب من الجميع التكاتف من أجل تعزيز صالح الوطن والمحافظة على خيراته.

كما عبر رؤساء وممثلي الجمعيات والتعاونيات السمكية عن بالغ شكرهم وتقديرهم للأخ الوكيل على دعوته الكريمة للاجتماع بهم والاستماع إلى مقترحاتهم التي تصب في مصلحة الصيادين، مشيرين إلى مواقفه الدائمة التي تصب في صالح حضرموت وأبنائها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.