الأحد , 19 مايو 2024
img-20200310-wa0032-709712

وكيل وزارة التربية عبدون يتفقد سير العملية التعليمية بمديرية ساه ويعتمد جملة من الاحتياجات

الواقع الجديد ” الثلاثاء 10 مارس 2020م/خاص

اطلع وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب وزارة التربية بساحل حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون اليوم الثلاثاء على سير العملية التربوية والتعليمية في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمديرية ساه .

وزار الوكيل عبدون ومعه مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت الأستاذ الدكتور محمد أحمد فلهوم مدارس صلاح الدين بنات وثانويتي الفقيد باوزير وساه للبنات إضافة لمبنى إدارة التربية بالمديرية .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم أن حضرموت تتميز عن غيرها من المحافظات مشيدا بدعم السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء الركن فرج سالمين البحسني الذي يولي قطاع التربية والتعليم اهتماما كبيرا .

ونوه الوكيل بالدعم الذي تقدمه السلطة المحلية بالمحافظة إضافة إلى تكفل السلطة بدفع 100 مليون ريال كتسويات وبدل طبيعة عمل لمعلمي الوادي والساحل منذ 2018 إلى اليوم .

وتابع وكيل الوزارة مدير مكتب تربية ساحل حضرموت بأن المطالب المتبقية للمعلمين هي التزامات على وزارة المالية والخدمة المدنية تحرص وزارة التربية على متابعتها مع الجهات المختصة .

وأعلن الأستاذ جمال عبدون عن اعتماد حزمة من الاحتياجات لقطاع التربية والتعليم بمديرية ساه وفقا وإمكانيات السلطة المحلية بالمحافظة تتمثل في توفير مختبرات علمية وأجهزة حاسوب وإضافة خانات تعاقدية وتوفير بعض الأثاث وأدوات للأنشطة الرياضية .

ودعا في ختام كلمته إلى أهمية استكمال المقررات الدراسية وتفعيل الأنشطة والدورات التدريبية بما يعزز من فاعلية العملية التربوية و التعليمية في بناء الفرد والمجتمع .

وكان الأستاذ عبد الله يماني الجابري مدير عام مديرية ساه رئيس المجلس المحلي قد رحب بزيارة وكيل وزارة التربية مثمنا هذه اللفتة الكريمة من قبله وزيارة المديرية للاطلاع على واقع التربية والتعليم والتعرف على احتياجاته.

رافق الوكيل خلال جولته بمدارس المديرية الأستاذ أحمد صالح بافضل أمين عام المجلس المحلي والأستاذ محمد عبد الله بن عماني الجابري مدير إدارة التربية والتعليم وعدد من رؤساء الأقسام والشخصيات الاجتماعية بمديرية ساه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.