الأحد , 19 مايو 2024
img_20200310_201333_729

حكومة شباب وأطفال #اليمن تتفقد مركز آفاق لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بحضرموت

الواقع الجديد ” الثلاثاء 10 مارس 2020م/خاص 

 

تفقدت حكومة شباب وأطفال اليمن ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت المخترع عوض باحميش صباح اليوم الثلاثاء مركز آفاق لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصه بمدينه “غيل باوزير” حيث جرى الاطلاع على وضع المركز.

وخلال الجولة التفقدية قام محافظ الشباب بإلقاء نظرة شاملة لكل الاقسام التي يضمها المركز منها “قسم التوحد وقسم الضمور وقسم المكفوفين وقسم الصعوبات وقسم الصم وقسم الداون” ويبلغ عدد كافة الطلاب داخل المركز ما يزيد عن 《84》 بين طالب وطالبة.

كما وجرى الاطلاع على البرامج والخدمات التي يقدمها ويوفرها المركز كبرامج “التدريب النطقي والعلاج الطبيعي والوظيفي وغيرها” من البرامج التي يصل عددها الى ثمانية برامج وذلك من اجل اعادة تأهيلهم وخلطهم بالمجتمع وليكونوا افرادا فعالين ويمارسون نشاطاتهم بشكل طبيعي ويمكنهم الاعتماد على انفسهم.

واطلعت ادارة مركز آفاق محافظ الشباب ان المركز يفتقر الى الامكانيات والاحتياجات الاساسية الحديثة لعملية تدريب وتأهيل الحالات الموجودة اضافه لمساحة البناء الضيقه مما اضطرهم لرفض عدد كبير من الحالات التي قدمت الى المركز لعدم قدرته لاستيعاب هذا الكم الهائل من الحالات.

من جانبه دعا محافظ الشباب العديد من الجهات المعنية والمختصة بمجال رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة للمساهمة في تطوير مثل هذه المراكز ودعمها بكل المعدات اللازمة من اجل استمرار العمل بشكل افضل وليكون له اثر وفائدة اكبر مؤكدا بدوره أن حكومة شباب واطفال اليمن تولي اهتماما بالغا لهذه الشريحة التي يجب الوقوف الى جانبها مضيفا ان الحكومة ستسعى جاهدة لتلبية احتياجات المركز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.