الأحد , 19 مايو 2024
fb_img_1583430104794

خاص.. استمراراً لمبادراتها الأنسانية، هيئة الهلال الأحمر الأماراتي تنظم العرس الجماعي السادس بمدينة المكلا لمائتين عروس وعروسة من مختلف مديريات حضرموت

 

“الواقع الجديد” الخميس 5 مارس 2020 / خاص

 

 

نظمت هيئة الهلال الأحمر الأماراتي ذراع الخير لدولة الامارات العربية المتحدة العرس السادس بمدينة المكلا لمائتين عروس وعروسه من مختلف مناطق حضرموت ومن من طلق حرص دولة الامارات لدعم الشباب واستقرارهم واكمال لهم نصف دينهم رعت الهئية العرس الذي عاشته مدينة المكلا والفرحه والبسمه على محيّ الجميع بما فيهم ذوي العرسان والحضور الذين استبشروا خيراً بمثل هكذا مبادرات خيرية تترك بصمتها للمستهدفين فيها.
وتأتي هذه المبادرة التي سبقتها خمس أعراس جماعية بمحافظة حضرموت كاحرص وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان لانتشال الوضع بمجمله بالمحافظات المحررة ورسم البسمة والفرحه للشباب اليمني الذين ضاقت بهم الحياة وحالت بينهم وبين مشروع الزواج نتيجة الظروف المعيشيه الصعبة التي تمر بها البلاد وعدم قدرتهم على تحمل اعباء ونفقات الزواج الباهضة، لتأتي يد امارات الخير وعبر ذراعها الهلال الأحمر لتتوج هذه الأعراس بحضرموت وعدد من المحافظات المحررة.

وخلال العرس الجماعي هذا اليوم بمدينة المكلا أكد السيد الشامسي ان الهلال الاماراتي ضرب بكل اجنحته واغصانه كافة انحاء المعمورة وهذا يعد فخر وتجسيد لروابط الخوة والعروبة،
ونوه انه نيابة عن هيئة الهلال الاحمر الاماراتي من مندوبيه ومتطوعي الهيئة ، يزفون للعرسان اسمى ايات التهاني والتبريكات ومن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب قائد القوات المسلحة الاماراتية بمناسبة الزواج الجماعي السادس بمحافظة حضرموت الذي استهدف 200 عريس وعروس من مختلف مديريات حضرموت .

وأشار الشامسي ان دولة الامارات العربية المتحدة كعاداتها وعهدها دائما تغرس غرسات الحب والامل وغير ناظرة للحصاد ، كما ان هذا الزواج الذي يقام بمكرمة ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد وتنظيم هيئة الهلال الاحمر الذراع الخيري لدولة الامارات يعتبر احد مسارات التضامن والدعم في ارض اليمن الشقيق التي انهكتها الحروب والصراعات.
وعرج الشامسي أن الايادي الاماراتية  ستظل ممتدة بالحب والود والاخاء والامل ورسمة البسمة على وجوه كل الشباب المقبلين على الزواج. مشيراً أنهم في هذا اليوم الجميل يشاركون ابناء حضرموت جميعاً فرحتهم بزفاف ابنائهم وبناتهم المئتان في ليلة مليئة بالفرح والغناء والرقص، وفي ليلة كلها امل كلها سلام كلها سعادة. واختتم الشامسي حديثة بأنهم سيكونون من الشعب اليمني ومعاناتهم والوقف جنباً الى جنب معهم بجميع الظروف ولصنع الامل والسعادة التي افتقدته اليمن نتيجة الحرب التي فرضتها المليشيات الحوثية الأنقلابية
من جانبها عبرت السلطه المحلية بالمحافظة عن سعادتها وشكرها لمثل هذه اللفتات والمبادرات الخيرية لدولة الأمارات وقدم وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الساحل والهضبة الدكتور/ سعيد عثمان العمودي ، شكر وتقدير السلطة المحلية في حضرموت ونيابة عن اللواء المحافظ البحسني لرعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للزواج الجماعي السادس في المكلا، مؤكداً أن هذه المبادرة الكريمة من سموه، تجسد عمق الاخوة مع شعب الامارات، وتسهم في تحقيق الاستقرار الأسري والاجتماعي والنفسي للشباب. وقال العمودي في كلمة القاها باسم السلطة المحلية أن هذا الدعم والمساندة التي تقدمها الامارات الشقيقة لم تكن محصورة في مجال واحد بل كانت اكبر واشمل فهي متعددة ومتنوعة، اهمها دور الامارات في تحقيق النصر للنخبة الحضرمية في 24 ابريل.

واشتمل العرس على فعاليات متعددة وفقرات بينها قصائد شعرية حضرمية واوبريت “لحن الوفاء” والرقصات فرائحية وشعبية ومشاهد هادفة
وحضر هذه الفعالية عدد من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية بمحافظة حضرموت بينهم العميد منير كرامة التميمي مدير امن ساحل حضرموت والاستاذ شوقي التميمي وأركان حرب قيادة المنطقة العسكرية الثانية اللواء عويضان الجوهي وعدد كبير من الاعلاميين والمثقفين وذوي العرسان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.