الجمعة , 17 مايو 2024
dhcmb7mxkae2b7n

خاص.. انفلات أمني وقتل يومي تشهده محافظة شبوة بعد سيطرة مليشيات حزب الأصلاح على المحافظة، ومناشدات تطالب بعودة قوات النخبة الشبوانية

 

“الواقع الجديد” الجمعة 14فبراير 2020 / خاص

 
تشهد محافظة شبوة شرق البلاد انفلات أمني غير مسبوق وسفك للدماء واغتيالات بمديريات المحافظة بشكل شبه يومي بعد غياب قوات النخبة الشبوانية عن المحافظة نتيجة الأحداث التي عصفت بعدد من المحافظات الجنوبية ومحاولة غزوها من قبل مليشيات حزب الاصلاح الاخواني القادمة من محافظتي الجوف ومارب معقل جماعة الاخوان باليمن.

وأكدت مصادر من عاصمة محافظة شبوة عتق أن ثلاثة مواطنين من قبيلة المقارحة لقوا حتفهم بعاصمة المحافظة وفي وضح النهار وعلى مسمع ومرأى من النقاط الاخوانية التابعة للمدعو لكعب أحد قادة المليشيات الاصلاحية المحتلة لمحافظة شبوة وتقوم بممارسات ارهابية بحق المواطنين ومعارضيهم.

واشار سكان محليون أن الجناة لاذوا بالفرار من أمام نقطة عسكرية على مقربه من مكان الجريمة دون أن يتم ايقافهم او القبض عليهم ليقوم بعدها المواطنون بإبلاغ هذه النقاط بالجريمة لكن دونما جدوى وليلقوا اجابة تؤكد دموية هذه المليشيات بأنه لا توجد لديهم أوامر للتدخل بمثل هكذا احداث.

وتشهد محافظة شبوة انفلات أمني غير مسبوق منذ غياب قوات النخبة الشبوانية التي كان لها دور بارز وبدعم من قبل الاشقاء بدولة الامارات في ارساء دعائم الامن والاستقرار بكل ربوع ومديريات شبوة والقضاء على الثارات القبلية وظاهرة حمل السلاح والانفلات الأمني، قبل أن تغزو مليشيات حزب الاصلاح الاخواني القادمة من محافظة مارب والجوف محافظة شبوة وتغذي العادات السيئة التي تم القضاء عليها بالمحافظة ولتعود معها الثارات القبلية وحمل السلاح والأنفلات الأمني المتعمد من قبل قادة هذه المليشيات لاغراق الجنوب في أتون الفوضى والأرهاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.