الجمعة , 3 مايو 2024
images

الأحزاب اليمنية المؤيدة للشرعية تؤكد تمسكها بالسلام القائم على المرجعيات المعلنة

((الواقع الجديد)) الجمعة 28 أكتوبر 2016 / صنعاء
جددت الأحزاب والقوى السياسية اليمنية المؤيدة للشرعية تمسكها بخيار السلام القائم على المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار ٢٢١٦.
 
وأكد بيان صدر مساء الخميس في الرياض مذيلاً بأسماء عشرة من الأحزاب المؤيدة للشرعية استمرارها في دعم مواقف القيادة السياسية الثابتة المتمسكة بالثوابت الوطنية وبخيار السلام العادل والشامل، حسب ما ورد في البيان.
 
نص البيان
وقفت الأحزاب والتنظيمات والقوى السياسية اليمنية أمام تطورات الأوضاع السياسية والميدانية والانسانية في الساحة الوطنية، وانطلاقا من مصالح وثوابت الشعب اليمني وتأكيدا على موقفها الثابت الداعم للشرعية واستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام المستدام في اليمن فانها تؤكد على مايلي:
 
1. إن خيار السلام القائم على المرجعيات المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار الدولي 2216، هو الخيار الذي ينشده شعبنا اليمني العظيم وتتمسك به قواه الوطنية . ومن هذا المنطلق ندعو المجتمع الدولي للضغط على القوى الانقلابية للإلتزام بهذه المرجعيات وتنفيذها.
 
2. تؤكد الأحزاب والقوى السياسية اليمنية على استمرارها في دعم مواقف القيادة السياسية الثابتة المتمسكة بالثوابت الوطنية وبخيار السلام العادل والشامل.
 
3. إن الاحزاب والقوى السياسية اليمنية تؤكد أن المهمة الرئيسية للمبعوث الأممي الى اليمن هي العمل من أجل تنفيذ القرارات الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216، وإنها لن تألوا جهدا في تقديم الدعم لإنجاح مهمته بما لا يخل بالمرجعيات الوطنية والقرارات الدولية.
 
صادر بتاريخ 27 اكتوبر 2016م عن الاحزاب والقوى السياسية اليمنية:
1. المؤتمر الشعبي العام
2. التجمع اليمني للإصلاح
3. الحراك الجنوبي السلمي
4. الحزب الاشتراكي اليمني
5. التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري
6. حزب الرشاد اليمني
7. حزب العدالة والبناء
8. حركة النهضة للتغيير السلمي
9. حزب التضامن الوطني.
10. الحزب الجمهوري اليمني
 
 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.