الجمعة , 17 مايو 2024
maxresdefault-17

الإمارات تطلق حملة صحية شاملة لمكافحة الأوبئة في الساحل الغربي

((الواقع الجديد)) السبت 4 يناير 2020م / متابعات

 

أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة مع إطلالة العام 2020 حملة واسعة لمكافحة الأوبئة بمدن ومديريات الساحل الغربي اليمني، وذلك في إطار برنامج الاستجابة الطارئة وتلبية لنداء استغاثة وجهته الجهات اليمنية المختصة في هذا الشأن .

تشمل الحملة، التي تأتي تجسيداً للهدف الإنساني المنشود من قبل دولة الإمارات والمتمثل في توفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين وتخفيف معاناتهم، توزيع كميات كبيرة من الأدوية والمحاليل المخبرية على القطاع الصحي في مختلف المديريات بالساحل الغربي على أن يعقبها حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة.

وفي هذا الصدد، تسلمت إدارات المستشفيات العامة والميدانية في مديريات المخا بمحافظة تعز والدريهمي والتحيتا وحيس بمحافظة الحديدة خلال اليومين الماضيين الكميات المطلوبة من الأدوية والمحاليل المخبرية ما يمكنها من استقبال مئات الحالات المصابة بالحميات والإسهالات المائية الحادة.

من جانبهم ثمن كل من عبدالرحيم الفتيح مدير عام مديرية المخا وصالح اليافعي مدير المستشفى بالمديرية وشائع علي مدير مستشفى التحيتا الدور الكبير لدولة الإمارات في توفير الخدمات العلاجية والطبية لأهالي مديريات الساحل الغربي والتي تسهم بدورها في انقاذ حياة مئات المصابين بحمى الضنك والملاريا والإسهالات المائية الحادة يومياً .. وعبروا عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً لوقفتها الأخوية التاريخية والصادقة إلى جانب الشعب اليمني.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.