الأربعاء , 15 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-49

مدير الصحة والسكان بساحل حضرموت يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الانقلابيين لتوفير الخدمات الصحية بمناطق سيطرتهم

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 24 ديسمبر 2019م / متابعات

 

قال الدكتور رياض الجريري، مدير مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت، إن هناك أعدادًا كبيرة من حالات الكوليرا تم تسجيلها في اليمن خاصة في المحافظات التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الانقلابية وذلك لعدم وجود خدمات طبية تقدم للمواطنين وأيضًا لوجود مشاكل في الصرف الصحي ومياه الشرب وانتشار القمامة بشكل كبير مضيفًا أن هناك حالات وفيات كبيرة جدًا نتيجة لسوء التغذية خاصة عندما يكون المصاب الكوليرا طفلًا مصاب أيضًا بسوء التغذية فإن ذلك يؤدي إلى الوفاة مباشرة.

وأوضح الجريري، أن ما يحدث في المحافظات التي تسيطر عليها المليشيا الانقلابية شئ خطير جدًا ولابد من تحرك المنظمات الدولية للضغط على المليشيا الانقلابية لتقديم خدمات صحية للمواطنين بشكل سليم وخاصة في البنية التحتية وأيضًا في جانب الصحة.

وأضاف الجريري، أن هناك احصائيات كبيرة جدًا ومؤشرات خطيرة وصلت حسب التقرير الأممي الأخير إلى تسجيل أكثر من 4000 حالة وفاة، “لكن أغلبها ليست بسبب مشاكل صحية أو بغياب الخدمات الصحية، ولكنها متعلقة بشكل كبير بغياب خدمات الصرف الصحي ومياه الشرب”. 

وشكر الجريري، الأخوة في الهلال الأحمر الإماراتي بدولة الإمارات العربية المتحدة والأخوة في المملكة العربية السعودية على دعمهم المتواصل لليمنيين عبر المساعدات الإنسانية والإغاثية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.