الإثنين , 6 مايو 2024
images-10

“خاص” محافظ محافظة حضرموت يصدر قرارا تاريخيا في معالجة قضية معاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين

((الواقع الجديد)) الاربعاء 26 اكتوبر 2016 / المكلا _ خاص

كتب/ أ.علي سالمين العوبثاني

 

محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك يتخذ قرارا تاريخيا يوم امس الثلاثاء تمثل القرار في معالجة قضية تؤرق الشرائح المجتمعية بحضرموت ، ألا وهي معاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين التي قامت بإغلاق الشارع الرئيس بالمكلا بعد فقدان ثقتها بعدم صرفها نتيجة الروتين الإداري الممل وكذلك عدم توفر الاعتماد ..وقد استغل البعض تلك المعاناة لتهييج الشارع ودفعه للفوضى .

هذا القرار جاء نتيجة جهود المحافظ بالتوجيه بالصرف من اعتماد المحافظة وكذلك المساعي الحميدة للإخوة القاضي شاكر محفوظ والشخصية الاجتماعية المؤثرة الأستاذ سالم جعفر بن بريك الذي كان له دور في تهدئة الشارع من خلال تواصله مع شخصيات ميدانية وتواصله أول فأول بالمحافظ ” أبو عصام ” كما للشخصيات الثلاثة وهم الأساتذة : سعيد عوض باعباد مدير البنك الأهلي وسعيد أحمد سالم العكبري مدير بريد المكلا وعبدالرحمن الحبشي مدير هيئة التأمينات والمعاشات دورهم المحوري .

حيث تم التوصل إلى حلول عاجلة من شأنها صرف معاشات المتقاعدين يوم غد الأربعاء 26 أكتوبر 2016م ..

وكان الأستاذ حسين عمر بامدهاف كتب منشورا على صفحته بالفيس بوك .. أشار فيه إلى تلك الجهود التي بذلتها تلك اللجنة من شرفاء حضرموت والتقت بالمحافظ الذي على أثر مشورتها أصدر توجيهاته شاكرا المحافظ على اهتمامه الكبير بهموم المواطنين ورفع المعاناة عن تلك الشريحة بسبب تأخر معاشاتها ..وأشاد بقراره الشجاع ، وقد استنكر الأستاذ بامدهاف الذين يستغلون مثل تلك الاحتقانات وقال ( لا نسمح لضعفاء النفوس باستغلال تلك الفرص واللعب بالمياه العكرة في ظل وجود الأمن والسكينة ) .

الجدير بالذكر إن معاشات المتقاعدين ورواتب الموظفين بالمحافظات الأخرى تعاني هي الأخرى من تلك الأزمة بل إن بعضهم لم يتقاضاها لأشهر ، و الأزمة عامة على مستوى جميع المحافظات ومحافظة حضرموت تعد من أفضل المحافظات استقرارا في دفع الرواتب والمعاشات ومعاناتها تكمن في التأخير فقط إذا ما قورنت بغيرها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.