الأحد , 5 مايو 2024
14825693_717434165092350_1606606662_n

مؤسسة ارسم بسمة للتنمية تدشن مشروعها النوعي الصحي التعليمي الاجتماعي والمهني والديني لشريحة المهمشين بالمكلا

 

((الواقع الجديد)) الاربعاء 26 اكتوبر 2016 / المكلا

 

 

دشنت مؤسسة ارسم بسمة للتنمية بالمكلا مشروعها النوعي الصحي التعليمي والاجتماعي والديني والمهني لشريحة المهمشين بالتعاون مع ادارتي الصحة والتعليم ومشروع النظافة والتحسين بمديرية المكلا فقد تم يوم امس المعاينة والفحص في مركز بديري باجعمان للمستهدفين على مراحل اوليه بحضور مدير ادارة الصحة والسكان بالمديرية الاستاذ محمد اليهري واطلع خلال الزيارة للمركز على الخدمات التي تقدم لهؤلاء الشريحة الذين يعانون من عدم الوصول الى المرافق الصحية نظرا لوضعهم المعيشي المتدني .

ومثمن اليهري جهود طاقم المؤسسة في مبادرتهم لتنفيذ هذا المشروع الخيري مؤكدا على تقديم اوجه الدعم والمساندة من جانب ادارة الصحة بالمديرية لانجاح هذا المشروع لافتا الى ان الادارة تعمل هذه الايام على تنفيذ مشروع ايصالي علاجي يستهدف المواطنين الغير قادرين على الحركة والذين يعانون ظروف الحياة القاسية الى ذلك اطلع مدير ادارة مشروع النظافة والتحسين بمديرية المكلا حيدر محسن العطاس ومعه مدير التحصيل و المتابعات بصندوق النظافة و التحسين كرامه مسلم باغيث و عدد من عمال المشروع عوض عبدون واحمد درويش بازياد على اعمال حملة النظافة في اماكن المهمشين بمدينة المكلا .

وقدم مدير المشروع شكره على جهود طاقم المؤسسة في تنفيذ مثل هذه الاعمال الخيرية التطوعية.وتستهدف هذه الشريحة المهمشة بالمجتمع . مؤكدا حرص ادارة المشروع على عمل برنامج نظافة يوميا لاماكن المهمشين وتقديم الدعم والمساعدت بالاليات والمعدات والكادر لانجاح اعمال الحملة .

بدورها اشار رئيسية مؤسسة ارسم بسمة للتنمية شروق عبدالله باقاسم الى ان هذا المشروع ياتي في اطار انشطة وبرامج المؤسسة التطوعية الخيرية لتقديم المساعدة والعون لاسر واهالي المهمشين بمدينة المكلا للتحسين من اوضاعهم والتخفيف من معاناتهم واعطاء شي من الاهتمام والرعاية التي يجب ان يستحقونها من قبل المسؤولين ورجال الخير والاحسان لمدهم بالمعونات الاغاثية والايوائية .

شاكرةً جهود ادارتي الصحة والسكان و المشروع على مساندتهم ودعمهم للمشروع وتدليل الصعوبات التي تقف امام تنفيذه . وتطرقت باقاسم الى ان المشروع يهدف الى تقديم الرعاية الصحية كمرحلة اولى في نظافة اماكن تواجد مساكنهم ومعايتهم وفحصهم بالمركز الصحي بمنطقة الرزميت وتقديم لهم الادوية العلاجية المجانية التي يحتاجونها. واضافت رئيسية المؤسسة الى انه سيتم بعد ذلك عمل انشطة تعليمية وتاهيلية تساعدهم على التحاق اولادهم وبناتهم بمدارس التعليم ونسائهم في اعمال حرفيه ومهنية، وكذا اجتماعية وعمل محاضرات دينية وتوعوية بالتعاون مع عدد من المؤسسات دات العلاقة تسهم في تحسين حياتهم ومعيشتهم .

 

14697001_717434155092351_1758859827_n

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.