الإثنين , 13 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84

إصابة عدد من نزلاء السجن المركزي بصنعاء بعد أن فرق الحوثيون احتجاجاً لهم

((الواقع الجديد)) الأحد 23 أكتوبر 2016 / صنعاء
أُصيب عدد غير معروف من نزلاء السجن المركزي في صنعاء، بعد أن فرقت سلطات السجن احتجاجاً لهم ضد تردي أوضاعهم المعيشية والصحية، اليوم الأحد.
 
وقال مصدر في السجن الذي يُسيطر عليه مسلحو جماعة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، إن مسلحين وجنود أطلقوا الغازات المسيلة للدموع واستخدموا العصي في تفريق الاحتجاج.
 
ولم يشر المصدر إلى طبيعة الإصابات في صفوف المحتجين.
 
وكان السجن قد شهد حوادث مماثلة خلال الأشهر الماضية، وفي الثالث من أكتوبر الجاري أطلق مسلحو جماعة الحوثيين وقوات صالح، النار على 3 مدنيين من المختطفين في السجن، وأدى ذلك لمقتل واحد وإصابة 2 آخرين.
 
 
ويخطف المسلحون الحوثيون العشرات من المدنيين من المعارضين لهم، منذ سيطرتهم على صنعاء، أواخر العام 2014، وقالت تقارير حقوقية إن العشرات منهم يلاقون صنوفاً من التعذيب.
 
وكان التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان، وهو ائتلاف لعدد من المنظمات الحقوقية، وثّق في تقرير له أُصدر الأحد الماضي، وفاة 57 مختطفاً في سجون جماعة الحوثيين وقوات صالح، جراء التعذيب، خلال الفترة من يوليو 2014 حتى سبتمبر 2016.
 
وقال التقرير إن 274 مدنياً ما يزالون يتعرضون للتعذيب، داخل السجون في 14 محافظة يمنية.
 
ولفت إلى أن الأرقام المعلنة لا تمثل كل حالات التعذيب في اليمن، وإنما تمثل فقط الحالات التي تم التحقيق فيها من قبل فريق الرصد التابع للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.