الجمعة , 3 مايو 2024
img-20190917-wa0005

الإعلامي والنشاط سمير الكثير يدعو كافة أبناء حضرموت للمشاركة في وقفة 22 سبتمبر في المكلا التي تطالب بحقوق حضرموت

“الواقع الجديد” الأحد 22 سبتمبر 2019 / المكلا

 

دعا الناشط الاعلامي السياسي سمير الكثيري كافة ابناء محافظة حضرموت في مختلف مديرياتها في الساحل والوادي، إلى المشاركة الفاعلة، في إنجاح الفعالية الاحتجاجية الكبرى، التي ستشهدها مدينة المكلا عصر يوم الاحد الموافق 22 سبتمبر والتي تنضمها لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق حضرموت..

وجاء ذلك في تصريح خاص اذلى به الكثيري لموقعنا حيث قال:
بما ان الفرصة لازالت مواثية وسانحة لاسماع كلمة واصوات ابناء محافظة حضرموت قاطبة رفضاً لسياسة التهميش والحصار التي تنتهجها حكومة الاخوان وشرعيتهم المهترئة ضد المحافظة، وهي تعد فرصة ثمينة وقيمة لانتزاع حضرموت كامل حقوقها المنهوبة والمسلوبه لعقود ليس فقط في ملفها النفطي وإنما من جميع الموارد والايرادات التي تضخها حضرموت في خزينة الشرعية المتهالكة وكذا المطالبة بالمستحقات المالية المتوقفة وتوفير الخدمات الاساسية وليست محتكرة في المطالبة برواتب العسكر فقط التي هي محور مطلبنا الاساسي والمنقطعة منذ 5 اشهر إلى يومنا هذا.

وحيث ان خروجنا ومشاركتنا في هذه الفعالية الكبرى ماهو إلا للتوضيح للراي العام المحلي والوطني والاقليمي بأن هذا التصعيد جاء لتحقيق مطالب حضرموت المشروعة واستعادة كامل حقوقها المنهوبة طيلة 29 عاماً من عمر الوحدة المشؤمة.

وياتي ذلك في ظل تعنت الحكومة اللاشرعية وأستمرارها في ممارسة سياساتها الأقصائية ونهجها للتمييز العنصري واللامبالاه تجاه محافظة حضرموت بعدم إلتزامها بتوريد حصتها من مبيعات النفط وإمتناعها عن دفع مرتبات منتسبي المنطقة العسكرية الثانية للشهر الخامس على التوالي وكذا عدم إيفائها بالتزاماتها في تسديد مديونية الكهرباء وتمويلها بالمشتقات النفطية اللازمة ومماطلتها في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بأنشاء محطة غازية بقوة 100 ميقاء واط لساحل حضرموت وتجاهلها وتهميشها لفرع البنك المركزي بالمحافظه وعدم رفده بالسيولة النقدية اللازمة لتسيير شوؤن المحافظة.

وقال الكثيري:
سيظل ابناء محلفظة حضرموت قاطبة حجر الزاوية، والرقم الإيجابي الفاعل في هذا التحرك الشعبي المنظم، من أجل انتزاع حقوق حضرموت، وتحقيق ضمانة العيش الكريم للإنسان الحضرمي في الحاضر والمستقبل.
وبهذا فأنتم ملزمون اليوم على التحرك وانتزاع كامل حقوقكم وحقوق ابنائكم المنهوبة.

الجدير بالذكر أن لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق حضرموت قد أقرت تنفيذ فعالية احتجاجية يوم الاحد القادم في قلب مدينة المكلا على أن تليها فعاليات احتجاجية تصعيدية اخرى ان لم تستجب الحكومة والجهات الرسمية المعنية بتلبية مطالب وحقوق اهل حضرموت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.