الجمعة , 3 مايو 2024
2016-10-22_174829

كلوب يتحدث عن أفضل لاعب في التاريخ ولاعبه المُفضل في تدريبات ليفربول

((الواقع الجديد)) السبت 22 أكتوبر 2016 / لندن
فتح يورغن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي قلبه في مُقابلة مع صحيفة “ليفربول إيكو” البريطانية والمُهتمة بأخبار فريقه، وحرص على الرد على أسئلة جماهير الريدز عن بعض الأمور الخاصة بفريقه.
 
وأعلن المدرب الألماني في تصريحاته عن اللاعب الذي يعتبره الأفضل في تاريخ كرة القدم، وسط الصراع التاريخي الكبير بين البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، وحتى الأرجنتيني ليونيل ميسي المهاجم الحالي لنادي برشلونة الإسباني.
 
وافتتح كلوب تصريحاته باختيار لاعبه المُفضَّل تاريخياً، حيث قال ” كان أبي يقول بيليه، لكنني لم أكن أعرفه جيداً. لذلك أنا أقول دييغو مارادونا “.
ويطمح كلوب أيضاً في الحصول على أفضل مستوى ممكن من لاعبيه القادمين من قارة أمريكا الجنوبية على طريقة تألق كل من بيليه ومارادونا، وهما البرازيليين روبرتو فيرمينو وفيليب كوتينيو.
 
ويُقدِّم الثنائي مستويات متميزة للغاية تحت قيادة المدرب العبقري والذي يسعى بقوة من أجل وضع نادي الميرسيسايد في أحد المراكز الأربعة الأولى التي تؤهل للمُشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا.
 
وكان كلوب يمتلك نظرة مختلفة للحياة، إذا لم يكن بإمكانه إثبات قدراته التدريبية في نادي ماينز 05 الألماني، حيث قال بهذا الشأن ” كنت سأصبح طبيباً، لأنني أردت أن أكون طبيباً. لم أكن أعتقد أن أي شخص سيعطيني المال للعب كرة القدم “.
وتطرَّق كلوب في إجاباته عن أسئلة الجماهير للإعلان عن اللاعب الذي يُبهره بشكل كبير في تدريبات الفريق في “ميلوود”، حيث أعلن أن هذا اللاعب هو دانييل ستوريدج مهاجم الفريق، والذي يُعاني بقوة من أجل العودة لمستواه المعهود هذا الموسم، وكسر غياب طال كثيراً عن تسجيل الأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف في البطولة منذ 616 دقيقة.
 
وقال كلوب عن اللاعب صاحب الـ27 عاماً في التدريبات ” إذا كان لدينا تدريبات على التسديد، فإنه لا تزال هناك دموعاً في عينيك وأنت تنظر إليه وتفكر، ما هذا الشيء؟ إنه لا يُصدَّق “.
 
وأضاف المدرب عن ستوريدج قائلاً ” ولكن بعد ذلك تشاهد المباريات، لا يوجد شيء سهل، وتوجد بعض الكرات التي ترى فيها أنه كان يجب أن يُسجِّل. أنا هنا منذ سنة، وحتى فكرت في بعض اللحظات (كرة.. ستوريدج.. هدف. أوه لا!) هناك بعض اللحظات التي تعتقد فيها أ سيسجل لكنه لا يفعل ذلك، لكنك تستمر في ذلك “.
 
وأكمل كلوب حديثه عن المهاجم المتميز قائلاً ” إنها لحظة مهمة ومفيدة جداً في حياته المهنية. اسم كبير… روبرت ليفاندوفسكي، كانت هناك أوقات لا يُسجِّل فيها. جيرد مولر! كانت هناك مباريات لم يتمكن من التسجيل فيها. ما زلت لا أستطيع تصديق ذلك، لقد سجَّل أكثر من 600 هدفاً في مسيرته، لكن كانت هناك لحظات لم يُسجِّل فيها “.
بينما أنهى كلوب مقابلته بالحديث عن أفضل هدف في موسم الفريق في البريميير ليغ حتى الآن، حيث هناك كل من روبرتو فيرمينو، فيليب كوتينيو، آدم لالانا وساديو ماني كل منهم لديه 3 أهداف، وجيمس ميلنر 4 أهداف.
 
فهل اختار هدف كوتينيو من ركلة حرة مباشرة في آرسنال؟ أم مهارة ماني الفردية الرائعة في مواجهة آرسنال أيضاً؟ أن تسديدة كوتينيو من 25 ياردة أمام هال سيتي؟
 
لا، لم يختَر المدرب الألماني أي من تلك الأهداف كأفضل هدف في موسم الفريق حتى الآن، لكنه اختار هدف فيرمينو الافتتاحي في الفوز على ليستر سيتي.
 
وقال صاحب الـ49 عاماً حول هدف الموسم في الريدز حتى الآن ” بالنسبة لي، هدف فيرمينو ضد ليستر هو هدف الموسم حتى الآن. لأنه عندما يكون لديك هذا النوع من التحرك، وتعمل عليه بجد في التدريبات، ثم تأتي نتيجته أمامك، فهذا شيء رائع “.
 
واختتم كلوب كلماته بالحدث عن دور ستوريدج في الهدف رغم أنه لم يلمس الكرة، حيث قال ” خاصة بالنسبة لمهاجم هو في الرأي العام لا يُسجل الكثير من الأهداف، ليقوم بالركض خارج منطقة الجزاء ويصطحب معه ثنائي قلب الدفاع ليُصبح كل شيء مفتوحاً، هذه علامة على التطور “.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.