السبت , 27 أبريل 2024
img_4338

“بن حبريش” الحكومة لم تلتزم باتفاقياتها مع الحلف

((الواقع الجديد)) السبت 22 أكتوبر 2016 /  المكلا-معتز النقيب
قال وكيل أول محافظة حضرموت ورئيس حلف حضرموت الشيخ/عمرو بن حبريش، أن هناك اتفاقيات كانت الحكومة قد أبرمتها مع الحلف الفترة الماضية، ولم تلتزم بها السلطات.
وأضاف بن حبريش في لقاء صحفي مع عدد من ممثلي وسائل الإعلام أن تلك الاتفاقيات بدأت الحكومة في تجاوزها، ومن بينها إبرام اتفاقيات نفطية وتسليم قطاعات نفطية ونقلها من شركة إلى أخرى دون علم الحلف والسلطات بالمحافظة، وهو الأمر الذي لن نقبل به جملةً وتفصيلا -حسب قوله، مؤكداً على أن هنالك تفاهمات كبيرة بينه وبين محافظ المحافظة اللواء/ احمد بن بريك ، فيما يتعلق بمجمل القضايا التي تتعلق بحضرموت.
ودعا الوكيل الأول لحضرموت أبناء المحافظة على تنظيم أنفسهم وأن لا ينتظروا، بل يعملوا بإرادة حقيقية وصادقة على تأسيس وصناعة مستقبل جديد، وأن يقدموا أنموذجاً للإرادة وتحقيق الأمن والأمان وخدمة أهلهم واستقرارهم.
وشدد بن حبريش، على أهمية حرص السلطة المحلية في حضرموت على اتباع الشفافية والوضوح وتبيان الحقائق.
وفيما يتعلق بالإعداد للمؤتمر الحضرمي الجامع، أكد بن حبريش ان التحضيرات جارية على قدمٍ وساق صوب التحضير للمؤتمر وتشكيل اللجان واستلام الرؤى من كافة المكونات الحضرمية. مشيراً إلى أن المؤتمر يهدف للخروج برؤية موحدة يجمع عليها كافة أبناء حضرموت وتحفظ لهم حقوقهم.
منوهاً في هذا الإتجاه على تنظيم العمل للمضي قُدماً نحو المؤتمر الحضرمي الجامع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.