الأحد , 5 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-52

183 ألف مستفيد حول العالم من أضاحي الهلال الأحمر الإماراتي

((الواقع الجديد)) السبت 17 أغسطس 2019م / متابعات

 

نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مشروع الأضاحي العام الجاري في 78 دولة حول العالم، واستفاد من المشروع 183 ألفاً و419 شخصاً، ووجدت أضاحي الهلال الأحمر طريقها للمستهدفين من الفقراء والمحتاجين في أحيائهم النائية، واللاجئين والنازحين في مخيماتهم المنتشرة في العديد من الدول.

وباشرت الهيئة منذ اليوم الأول لعيد الأضحى المبارك ذبح الأضاحي وتوزيعها عبر مكاتبها الخارجية وسفارات الدولة في عدد من الدول وبالتعاون والتنسيق مع بعض الجمعيات الخيرية والمنظمات الإنسانية في الدول الأخرى.

وأكد نائب الأمين العام لقطاع التنمية والتعاون الدولي في الهلال الأحمر فهد عبدالرحمن بن سلطان أن الهيئة عملت على توسيع مظلة المستفيدين من مشروع الأضاحي هذا العام خارج الدولة لتعزيز دورها على الساحة الخارجية، وتقديم أفضل الخدمات للفئات التي تستهدفها وتساهم بصورة دائمة في توفير متطلباتها الضرورية، مشدداً على أن الهيئة تولي مشاريعها وبرامجها الموسمية اهتماماً كبيراً وتحرص على مواكبة الاحتياجات الإنسانية عبر الآليات التي تحقق تطلعاتها في الدعم والمساندة لأصحاب الحاجات والأسر المتعففة.

وقال إن هيئة الهلال الأحمر تنفذ سنوياً مشروع الأضاحي خارج الدولة في إطار استراتيجيتها الخاصة بمد جسور التعاون مع كافة الشعوب الشقيقة والصديقة وخصوصاً تلك التي تعاني من وطأة شظف العيش، مشيراً إلى أن أضاحي الهلال تساهم بشكل كبير في إدخال فرحة العيد على نفوس الأطفال وأسرهم.

وأكد حرص الهيئة على تواجدها وسط هذه الفئات لتقديم يد العون لهم عبر برامجها الإنسانية وأنشطتها الإغاثية المستمرة وخاصة أيام الأعياد التي تسود فيها مظاهر الفرحة والسعادة حتى لا يشعروا بمرارة الحرمان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.