الإثنين , 13 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a0-%d9%a2%d9%a0-%d9%a1%d9%a1-%d9%a3%d9%a8-%d9%a4%d9%a1-1

أخطاء”مميتة” وقع فيها يوفنتوس هذا الموسم

((الواقع الجديد)) الخميس 20 أكتوبر 2016 / ميلان

 
اتجهت إدارة يوفنتوس للتعاقد مع لاعبين تألقوا في الكالتشيو في المواسم السابقة إلى جانب بيعه أهم لاعبي الفريق في الصيف الماضي.

حقق يوفنتوس الفوز الثاني له في دوري أبطال أوروبا عندما تغلب على ليون بهدف نظيف ولكن بالرغم من هذا الإنتصار إلا أن البيانكونيري لم يقدم المردود الجيد المنتظر وأصبح أدائه باهتاً وفي هذا التقرير نستعرض بعض الأخطاء التي وقع فيها يوفنتوس في هذا الموسم والتي أثرت بدرجة كبيرة على أداء الفريق في البطولة الأوروبية.

بيع بوغبا

بالرغم من تقديم بول بوغبا لأداء ضعيف إلى الأن مع يوفنتوس وبالرغم من المقابل المادي الكبير الذي حصل عليه البيانكونيري جراء بيع اللاعب إلا أن خسارته الفنية كان من الصعب تعويضها فكان من الضروري وجود نجم في خط الوسط من الممكن أن يتم الإعتماد عليه في بعض الأحيان إلى جانب فشل إدارة النادي الإيطالي في التعاقد مع أي لاعب بديل بمقدوره تقديم ذات الأداء القوي.

غياب المرونة التكتيكية

يعتمد أليغري في معظم الخطط التي يستخدمها مع يوفنتوس على 3-5-2 بشكل كبير ولكن مع سوق الإنتقالات الأخير كان يتوجب على المدير الفني الإيطالي إيجاد حلول تكتيكية أخرى فمعظم التعاقدات التي أبرمها الفريق لم تتأقلم على هذا الرسم التكتيكي فلا داني ألفيس أو هيغواين أو بيانيتش قد تعود على اللعب في هذا الرسم وبالتالي وجد بعض هؤلاء صعوبة من أجل تحقيق التجانس مع الفريق بشكل كامل.

تعاقدات من الكالتشيو

سعت إدارة يوفنتوس في الصيف الماضي إلى التعاقد مع نجوم كبار من الفرق الدوري الإيطالي أو من لاعبين ذوي خبرة واسعة في الكالتشيو فقد تعاقد مع هداف الكالتشيو للموسم الماضي الأرجنتيني غونزالو هيغواين ونجم روما السابق ميراليم بيانيتش مع عودة الكولومبي كودرادو والمغربي مهدي بن عطية مرة أخرى ولكن لم تكن هناك تعاقدات بعناصر من خارج إيطاليا باستثناء داني ألفيس وبالرغم من هذه التعاقدات القوية إلا أنها لم تبرهن بشكل واضح عن مساعي الفريق للمنافسة على دوري أبطال أوروبا.

أكاديمية الشباب

في الصيف الماضي لم يعتمد يوفنتوس على أكاديمية الشباب واتجهت الإدارة نحو التعاقد مع النجوم الأجهز فنياً من أجل قيادة الفريق وتجاهلت تماماً العديد من المواهب الشابة والتي كان من الممكن أن تمنح فرصة مع الفريق الأول من أجل إثبات موهبتها وغياب هذا العنصر قد يؤثر في المستقبل على أداء الفريق.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.