الإثنين , 29 أبريل 2024
img-20161019-wa0183

محافظ المهرة يحضر حفل تخرج دفعة “زايد الخير” بمحور الغيضة

 

((الواقع الجديد)) الاربعاء 19 اكتوبر 2016 / المهرة

كتب/ عمر ابوبكر سالم
حضر محافظ محافظة المهرة الشيخ /محمد عبد الله كده اليوم حفل تخرج الدفعة الثالثة من الشرطة المحلية دفعة (زايد الخير) بمحور الغيضة .
وفي كلمة له حيا المحافظ الجنود مهنئا اياهم بهذه المناسبة, ونقل لهم تحايا فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي بمناسبة اعياد الثورة.
وثمن المحافظ الدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في تبني إنشاء شرطة محلية للمحافظة وإقامت مثل هذه الدورات التدريبية للجنود المنتسبين للسلك الشرطوي .
مؤكدا على الدور الكبير الذي يقع على الجنود في ضبط الأمن والأستقرار والسكينة العامة .
مشيرا الى ان هناك دفعات جديدة سيتم تدريبها ضمن منظومة الجهاز الامني بالمحافظة لتعزيز دور الأجهزة الأمنية وإعادة هيكلتها وبنائها .
وكان نائب مدير الأمن العقيد سعيد سعد خليفة قد أكد ان تخرج وتدريب هذه الدفعة يأتي في إطار تطوير جهاز الشرطة وتكريس الأمن والطمأنينة وانفاذا لقواعد القانون .
وقال (ان مهامنا كثيرة .. أهمها التدريب والتأهيل لحفظ النظام والأمن , وتعزيز دور البحث الجنائي في مكافحة الجريمة وانطلاقا من ذلك نقوم بإعادة هيكلة العمل الشرطوي لتطوير آلياته وتأهيل الكادر .
معبرا عن شكره للإخوة الإماراتيين في مساعدتهم للارتقاء بمنظومة العمل الأمني بالمهرة وهذه الدفعة هي واحدة من ثمار ذلك الدعم .

من جانبه أشار مدير مدرسة القتال العقيد/ حسين محمد مقبل الى انه تم تدريب هذه الدفعة وهي الثالثة وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور منصور وبدعم من دولة الإمارات في اطار انشاء الشرطة المحلية.
موضحا بان افراد هذه الدفعة وعددهم 487 فراد تلقوا خلال فترة الدورة عدد من التدريبات القتالية والنارية والبدنية والمعارف العسكرية والامنية .
وتخلل الحفل قصائد شعرية وعرض عسكري لسرايا الدفعة المتخرجة .

حضر الحفل وكيل أول المحافظة مختار محمد سعيد وقائد المحور العميد الركن عبد الله منصور علي وعدد من المسؤلين و القيادات العسكرية والامنية بالمحافظة.

 

img-20161019-wa0174

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.