الأربعاء , 15 مايو 2024
img-20161019-wa0014

كلية التربية بسيئون تكرم الطلاب الأوائل للفصل الدراسي الأول

((الواقع الجديد)) الاربعاء 19 اكتوبر 2016م/ سيئون
تقرير / عثمان بن شملان
تصوير / عبدالله باصهي

 

 

برعاية كريمة من محلات المتميز للالكترونيات والجوالات تريم-الريضة أقام المجلس الطلابي بكلية التربية بسيؤن صباح يوم الثلاثاء الـ18 من اكتوبر للعام 2016م حفلا تكريميا لأوائل الطلاب للفصل الدراسي الأول للعام 2015-2016م

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ عبدالله محمد بن شهاب عميد الكلية كلمة قال فيها: ” انها لسعادة غامرة ان نلتقي بكم في هذا المحفل المبارك لتكريم نخبة من طلاب العلم الذين بذلوا الغالي والنفيس من اجل الوصول الى هذا المستوى العلمي المتميز ، واننا لا نبحث عن طلاب علم ايا كانوا انما نبحث عن طلاب علم متميزين عندهم من القدرة والكفاءة العلمية ما تؤهلهم لتبؤ مناصب عليا خدمة لهذه الأمة وخدمة لكتاب الله تعالى وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ” .

وفي ختام كلمته توجه بالشكر للسلطة المحلية ممثلة بوكيل المحافظة ومساعديه الذين يبذلون كل ما يستطيعون لدعم العلم والمعرفة .
وقال : ” الشكر أيضا موصول لراعي الحفل وداعمه الراعي المتميز الذي تميز في دعمه ورعايته الاستاذ محمد باخميس فجزاه الله خيرا ”

بدوره تحدث الاخ محمد باشعيب/ رئيس المجلس الطلابي بكلمة رحب في مستهلها بالحاضرين شاكرا لهم تلبية الدعوة مؤكدا ان الهدف من اقامة هذه الفعالية هي اشاعة روح التنافس الشريف بين الطلاب في التحصيل العلمي وابراز مواهبهم وابداعاتهم واظهار الصورة الأجمل لحضرموت العلم والحضارة والتاريخ.
وقال ” ان الهدف الاساسي لمجلس الطلاب هو خدمة الطالب الجامعي والوقوف لجانبه لتحقيق العملية التعليمية في الكلية الغالية “.
وأشار باشعيب في كلمته لعدد من المشاريع والأنشطة التي انجزها المجلس في الفترة الماضية وقال ” اننا نسعى مع عمادة الكلية الى ان تكون كلية التربية بسيؤن من أفضل الجامعات على مستوى حضرموت ” وفي ختام كلمته تمنى من الجميع الالتفاف والزيارة للمجلس الطلابي لدعم ابنائهم وغرس الحماس وحب العلم في نفوسهم..

كما ألقى م/سالم يسلم بن شرمان نائب الوكيل لشئون الوادي والصحراء كلمة نقل في مستهلها تحيات الوكيل الاستاذ /عصام بن حبريش الذي اعتذر عن الحضور لظرف صحي . وقال بن شرمان ” يسعدني مشاركتكم اليوم وانتم تحتفلون بتكريم اوائل المتفوقين على مستوى التخصصات ” وأكد على اهمية الاهتمام بالانسان المتميز والمتفوق الذي يعتبر الاساس للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وغيرها .
وفي ختام كلمته شكر عمادة الكلية على هذا الاحتفال والتكريم والطاقم التدريسي على جهودهم المخلصة كما توجه بجزيل الشكر لرعاة الحفل واخراجه بهذه الصورة الرائعة ..

من جانب آخر تحدث الاستاذ /محمد باخميس : رئيس مجموعة المتميز التجارية الداعمة للحفل بكلمة قال فيها ” التقينا جميعا في هذا المكان المبارك لنعيش لحظات تكريم الخمسة الاوائل المتفوقين ويسعدني ونيابة عن مجموعة المتميز التجارية ان اكون حاضرا بينكم وان التكريم يعد فخرا لنا جميعا وهو رسالة مضمونها ان التفوق الدراسي سيرفع الطلاب ليكونوا في المقدمة ويكونوا الكوكبة التي تقود المجتمع نحو التقدم والارتقاء” ووجه رسالته للمجلس الطلابي قائلا” اخواني في المجلس الطلابي ان اختيار مجموعة المتميز لرعاية الحفل شهادة نعتز بها وثقتكم وسام شرف على صدورنا وفي الختام اسأل الله ان نكون دوما عند حسن ظنكم وفي مستوى ثقتكم الغالية وان نلتقي دوما على الود والمحبة ”

الجدير بالذكر عملية الاستلام والتسليم التي تمت بين المجلس الطلابي السابق ممثل بالاستاذ لبيب باجري وبين ادارة المجلس الجديد بقيادة الطالب محمد باشعيب ..

وقد تخللت فقرات الحفل مشاركة للفنان والمبدع يعقوب هبشان بالرسم على الرمل، وعدد من القصائد الشعرية والوصلات الانشادية التي نالت اعجاب الحاضرين ..

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب المتفوقين ومندوبي الأقسام بالكلية والراعي الرسمي والرعاة الاعلاميين بشهادات تقديرية
كما تم تكريم المتفوقين من الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

حضر الحفل كلا من :
م. سالم يسلم بن شرمان
نائب الوكيل لشؤؤن الوادي والصحراء .
د. محمد عاشور الكثيري
عميد كلية البنات
د. عبدالقادر الكاف
عميد كلية المجتمع
الاستاذ. محمد عبيد باعارمة مدير عام مديرية سيؤن
الاستاذ. تقي العامري
مدير معهد دار المعلمين
الاستاذ . أحمد دويس
مدير عام الثقافة بالوادي والصحراء
الاستاذ. محمد باخميس
رئيس مجموعة المتميز التجارية .

 

img-20161019-wa0011

 

img-20161019-wa0012

img-20161019-wa0013

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.