الثلاثاء , 14 مايو 2024
img_20190523_195619_077

تقرير خاص : الدعم الإماراتي لمستشفيات ساحل #حضرموت يساهم بشكل كبير في إنعاش القطاع الصحي ودعم البنية التحتية

 

الواقع الجديد” الخميس 23 مايو 2019م /خاص

 

الشجاعة أهم الصفات الإنسانية لأنها الصفة التي تضمن باقي الصفات هنا دولة الامارات بصفاتها الحسنة حضرت بدور الأخ الوفي والانساني وقدمت دعمها اللامحدود ونذرت نفسها لأجل خدمة المواطنين في محافظة حضرموت، والاهتمام بالقطاعات والمرافق والمؤسسات وتنميتها ورفدها بالمستلزمات والنواقص التي تحتاجها لتعزيز إزدهارها وتطويرها وتدخلاتها في الفترة الاخيرة في مديرية الديس الشرقية لتطوير نشاط الجانب الصحي.

دور الهلال الاحمر في دعم الصحة قدم الهلال الاحمر الاماراتي بدعم سخي لمستشفى الريدة ببناء دور أرضي لقسم الامومه والطفولة الذي يشمل الطوارى التوليدية والتحصين ورعاية الام والوليد ودور أول لقسم الرقود العام والخاص عنبر للنساء وعنبر للرجال واخر للاطفال وكذلك اعاد تاهيل وترميم المبنى القائم من بورسلان وبلاط وطلاء وصيانة الكهربا والمياه والصرف الصحي وتصليح الابواب والشبابيك.

الجوانب الملموسة في تحسين العمل الصحي بعد التدخلات التي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر هلالها الأحمر أصبح في سعة من الامر حيث بات بإمكان مستشفى الريدة أن يفتتح غرفة حضانة إلى جانب غرفتي ولادة وترميم غرفة للتصفية وتوسيعها بعد أن كانت مساحتها 3×1 متر. – رؤية الإمارات للجانب الصحي دولة الامارات العربية المتحدة تدخلاتهم مدروسة وذات رؤيه استراتيجيه وحبهم لبلادنا واهلها دعاهم للتدخل والمساهمة في التنمية واعاده تأهيل مؤسسات الدولة وخاصة الجانب الصحي بساحل حضرموت في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

المشروع التي دعمته الامارات لمستشفى الديس الشرقية: هو عبارة عن تأهيل وانشاء مباني يشمل قسم الطوارئ وأقسام الترقيد وبناء قسم أمراض السرطان وتأهيل قسم العيادات والولادات حيث ان المستشفى يستقبل كثير من الحالات المرضية من داخل المديرية وأريافها وكذلك من المناطق الشرقية امتداداً الى محافظة المهرة، نظراً للانفجار السكاني لتزايد وتوافد الحالات المرضية.

النجاحات التي سيحققها المشروع التي قدمته الامارات: هذا المشروع سوف يسهم بشكل كبير لحل كثير من المشاكل التي تعترض البنية التحتية للمستشفى من حيث الضيق وعدم السعة فاذا أقيم هذا المشروع فسوف تتسع السعة السريرية والترقيدية وتستطيع إدارة المستشفى أن نقيم المخيمات الطبية النوعية وأن تتسع العيادات التخصصية وهذا يتعتبر ان المستشفى سوف يتأهل تأهيلاً خدمياً ويرتق بنيةً وخدمةً.

شكر إدارة الصحة للجانب الاماراتي قال مدير مكتب الصحة بمديرية الديس الشرقية الدكتور محمد العجيلي في تصريح خاص ان التدخلات الانسانية التي تقدمها الامارات على اختيارهم واستهدافهم لمشروع البنية التحتية لمستشفى مديرية الديس الشرقية في برنامجها للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع التنمية ضمن جهود اعادة الأعمار يعتبر هذا المشروع حقيقة حُلم ظل يراودنا كثيراً بين الواقع والطموح فجاء هذا التدخل في الوقت المناسب ليلبي طموحاتنا ويحقق آمالنا.

ارتياح المواطنون في توسيع عمل مستشفى المديرية: عبر الكثير من أهالي مديرية الديس الشرقية في تصريح خاص  لشكرهم وتقديرهم للأشقاء اهل الكرم والانسانية في دولة الامارات على دعمهم المتواصل في القطاع الصحي لتطوير وتوسيع نشاط مستشفى الديس الشرقية ومختلف القطاعات الاخرى كالأمن والتعليم والبنية التحتية – دعم إماراتي جديد لمستشفى الديس الشرقية وهذا اليوم الخميس الموافق 23/5/2019م وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مع مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت، اتفاقاً لبدء تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية بمحافظة حضرموت. حيث نص التوقيع على ترميم وتأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية في محافظة حضرموت، في إطار الجهود الداعمة والمتواصلة التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية في محافظة حضرموت لإعادة تطبيع الحياة بالمحافظات اليمنية تزامنا مع عام التسامح. وفي حفل التوقيع، أكد حميد راشد الشامسي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في محافظة حضرموت علی عمق ومتانة العلاقات بين دولة الامارات العربية المتحدة واليمن الشقيق، والذي يأتي هذا المشروع كأحد ثماره هذه العلاقة المتميزة. لافتا إلى أن مشاريع دعم الجانب الصحي يأتي ضمن أولويات الهيئة لتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة لتخفيف العبء عن المواطنين اليمنيين في المجالات الصحية والإنسانية ومساعدة الأهالي عبر دعم وتوفير أهم الاحتياجات الطبية في المستشفيات والمراكز الحكومية وإعادة تأهيلها وتوفير الأجهزة الحديثة لها. ودعا الشركة المنفذة إلی الإسراع في جعل المشروع واقعا ملموسا، خدمة لأبناء المحافظة الذين انتظروه كثيرا باعتباره أحد أهم روافد الخدمة الصحية في المدينة. وأكد الدكتور رياض بن حبور الجريري، المدير العام لصحة ساحل حضرموت، على أهمية المشروع الممول من قبل دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، والذي سيمثل نقلة نوعية للإرتقاء بالخدمات الصحية في مستشفى الديس الشرقية، مجددا شكره، ووزارة الصحة والسكان وأبناء حضرموت للأشقاء في الإمارات على هذا الدعم الكبير لليمن ولمحافظة حضرموت على وجه الخصوص. بدوره، عبر مدير عام مديرية الديس الشرقية بحضرموت الاستاذ “ماهر عبد الرحيم باوزير ، عن شكره وتقديره وباسم السلطه المحلية بمديرية الديس الشرقية، لدولة الإمارات قيادة وشعبا على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية التي ستساهم في التخفيف من معاناة اهالي المنطقه وعدم حاجتهم لقطع مسافات طويلة وعشرات الكيلوات اثناء احتياجهم للخدمات الصحية. يذكر بأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقعت خلال هذا الشهر عدد ( 6 ) مشاريع لدعم الجانب الصحي في محافظة حضرموت، يستفيد منه حوالي ( 3 ) مليون نسمة بالمحافظات الشرقية باليمن ( حضرموت، المهره، شبوة، سقطرى) ومنها تأهيل وصيانة مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء، الذي يقدم خدماته لابناء المحافظات اليمنية الاربعة كونة المركز الوحيد في حضرموت المتخصص في توفير كافة فصائل الدم لكافة محافظات الاقليم، الى جانب تأهيل وصيانة مستشفى الشحر العام، واتفاقية لتأهيل وترميم مستشفى غيل باوزير ، وتوقيع اتفاقيتين لتأهيل وصيانة وترميم مستشفى الريدة الشرقية ومركز قصيعر الصحي بمديرية الريدة وقصيعر وتوقيع مساء اليوم اتفاقاً جديداً لبدء تنفيذ مشروع تأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية بمحافظة حضرموت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.