الثلاثاء , 30 أبريل 2024
%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%8a%d8%b4-1024x576

بإسناد التحالف العربي.. الجيش الوطني يفرض سيطرته على سلسلة جبلية في الحشوة بشرق صعدة

((الواقع الجديد)) الأحد 5 مايو 2019م / متابعات

 

حررت قوات الجيش الوطني، مسنودة بتحالف دعم الشرعية، سلسلة جبال سمر وثيبة الاستراتيجية في مديرية الحشوة، بمحافظة صعدة، وذلك عقب مواجهات مع مليشيا الحوثي الانقلابية. كما لقى سبعة من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية، مصرعهم في عملية نوعية نفذتها قوات الجيش الوطني والمقاومة في الزاهر بمحافظة البيضاء.

وأفادت مصادر ميدانية، أن التقدم في مديرية الحشوة جاء بعد هجوم مباغت لقوات الجيش، مسنودًا بالتحالف تمكن خلاله من تحرير سلسلة جبال سمر وثيبة الاستراتيجية بمديرية الحشوة، إضافة إلى تأمين مواقع أخرى كانت قد حررتها في وقت سابق، وتقدمت قوات الجيش الوطني، لأكثر من خمسة كيلو مترات، وتواصل التقدم حاليًا باتجاه عمق مديرية الحشوة.

من جانب آخر أسفرت عملية نوعية نفذها الجيش بمديرية الزاهر في البيضاء، عن تدمير غرفة عمليات  تابعة للمليشيا الانقلابية ومصرع كل قيادات المليشيا المجتمعة بداخلها، إضافة إلى تدمير السيارة المصفحة التي كانت موجودة بجوار الغرفة.

وفي تعز، أحبطت قوات الجيش الوطني هجومًا لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، شمال المحافظة، حاولت المليشيا من خلاله التقدم باتجاه مواقع قوات الشرعية، والتي تصدت لها وأجبرتها على التراجع والفرار، وتكبدت المليشيا الانقلابية خلال هذه المعارك التي أعقبت الهجوم عددًا من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى تدمير أطقم قتالية تابعة لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.