الثلاثاء , 7 مايو 2024
%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d9%86%d8%a7%d8%af-1024x577

بإسناد التحالف العربي.. الجيش الوطني يحرر مناطق القناصين والبدر الاستراتيجية في صعدة

((الواقع الجديد)) الأربعاء 1 مايو 2019م / متابعات

 

تحقق قوات الشرعية تقدمات واضحة في معقل انقلابيين محافظة صعدة، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير تبة القناصين، وتبة البدر الاستراتيجية، والتي كانت تتخذها مليشيا الحوثي الانقلابية مركزًا لعملياتها، كما قصفت مدفعية التحالف العربي مواقع وتحركات الانقلابيين القادمة إلى مواقع المواجهات، وأسفر القصف عن تكبيد المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

من جانب آخر أتلفت قوات الجيش الوطني في محور البقع 2500 لغم أرضي وعبوات ناسفة زرعتها المليشيا الانقلابية في مناطق مختلفة من جبهة رشاح الاستراتيجية وجبهة المخنق ووادي العطفين والأشاجر التي سبق وحررها الجيش الوطني.

وقالت مصادر ميدانية إن قياديًا ميدانيًا في المليشيا الانقلابية لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه في مواجهة مع قوات الجيش الوطني في جبهة قانية، واستهدفت مقاتلات التحالف العربي مواقع للمليشيا في جبل الجماجم أسفرت عن مصرع وجرح عدد من عناصرها وتدمير دبابة تابعة لها.

كما شنت مقاتلات التحالف العربي في محافظة تعز غارات جوية على تحركات الانقلابيين واستهدفت أطقم قتالية وقاعدة صواريخ كاتيوشا في منطقة الأعبوس في مديرية حيفان، واستهدفت المقاتلات بغارات أخرى منصة صواريخ موجهة في المنطقة ذاتها ما أسفر عن تدميرها بالكامل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.