الجمعة , 17 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-64

خلال 10 أشهر.. أكثر من مليون مواطن في الساحل الغربي يستفيدون من المساعدات الإماراتية

((الواقع الجديد)) الخميس 25 أبريل 2019م / متابعات

 

قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، عبر ذراعها الإنساني الهلال الأحمر الإماراتي، العديد من المساعدات الغذائية والإغاثية لأهالي الساحل الغربي.

واستفاد من هذه المساعدات والتي قدرت بنحو  170 ألف سلة غذائية متكاملة، أكثر من مليون ومائتين وخمسين ألف مواطن، يقطنون فيما يزيد على 140 منطقة وقرية على امتداد الساحل الغربي، وذلك خلال الأشهر العشرة الماضية.

وأكد مسؤولون عن عمليات الهلال الأحمر الإماراتي، أن تنوع المشاريع الإماراتية على مختلف الأصعدة الإنسانية والخدمية والتنموية، واستمرار تسيير القوافل الإغاثية والغذائية لأهالي الساحل الغربي، يأتي لرفع العبء عن المواطنين، وتخفيف الظروف الصعبة التي يعيشها المواطنون نتيجة بطش مليشيا الحوثي الانقلابية.

بدورهم عبر الأهالي، عن شكرهم لدولة الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي، واصفين الأوضاع بالمنطقة قبل تدخل الأشقاء بالكارثية، مشيرين إلى أن الدعم والمساعدات الإغاثية والغذائية التي تقدمها الهيئة، لعبت دورًا كبيرًا في تطبيع الأوضاع بالمناطق المحررة.

في سياق متصل تستعد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، لتنفيذ المكرمة السخية، التي قدمتها حرم ولي عهد الفجيرة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، لمشروع “إفطار صائم” بمناطق عدة في البلاد، والذي يستفيد منها تسعون ألف مواطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.