الأحد , 19 مايو 2024
maxresdefault-5

هادي: فشل اتفاق ستوكهولم سيقتل آمال اليمنيين في تحقيق السلام

((الواقع الجديد)) الخميس 18 أبريل 2019م / متابعات

 

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي، في اللقاء الذي جمعه بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، ورئيس  بعثة الأمم المتحدة الجنرال مايكل لوليسغار، على تمسك الحكومة الشرعية بمسار السلام، باعتباره هدفًا وخيارًا تعمل دومًا من أجله الحكومة في مختلف المواقف والظروف.

ولفت الرئيس هادي، إلى تهرب مليشيا الحوثي الانقلابية من تنفيذ استحقاقات السلام، وأنها تمارس المزيد من التعنت والمماطلة، مشددًا على ضرورة ممارسة المزيد من الضغوط عليها لتنفيذ اتفاق السويد والذي يعد محور الاهتمام وحجر الزاوية في عملية السلام.

ومن جانبهما أشاد المبعوث الأممي مارتن غريفيث، والجنرال مايكل لوليسغارد، بالتعاون المثمر مع الفريق الحكومي فيما يتصل بتنفيذ اتفاق الحديدة، واستعرضا الخطوات التي تمت حتى الآن والمعنية بالأمور الإنسانية، وتقديم الأفكار للمرحلة اللاحقة.

من جهة أخرى رحبت الحكومة اليمنية، باستخدام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حق النقض “الفيتو” على قرار الكونجرس، الذي يسعى لإنهاء دعم واشنطن للحرب التي تخوضها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وذكرت السفارة اليمنية في واشنطن، أن قرار الكونجرس، كان سيقوض الجهود الدولية الساعية لحل سياسي دائم، ووضع حد للنزاع المدمر في اليمن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.