الأحد , 5 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-45

مصرع وإصابة 130 من عناصر المليشيا الانقلابية بمعارك مع الجيش الوطني شمالي الضالع

((الواقع الجديد)) الأحد 7 أبريل 2019م / متابعات

 

لقي 80 من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيًا مصرعهم، وأصيب 50 آخرون في مواجهات مع قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، في جبهة مريس بمحافظة الضالع.

واشتدت المعارك، عقب محاولة مجموعة من عناصر المليشيا الانقلابية التسلل إلى مواقع الجيش بقرى الزيلة وملزق والصولان شمالي غرب المديرية، ورافق ذلك استهداف مدفعية الجيش لتعزيزات كانت قادمة إلى مواقع المليشيا الانقلابية، مما أسفر عن تدمير آليات تابعة لها.

ومن جانبها، استهدفت مقاتلات التحالف العربي تجمعات للمليشيا المدعومة إيرانيًا، في قرية يعيس وملزق، ومنطقة العرفاف جنوبي مديرية دمت، الأمر الذي أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيا، وتدمير معدات عسكرية لهم.

من جانبها، تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير جبل الغنيمي في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، وأحكمت سيطرتها عليه، وذلك خلال عملية عسكرية لقوات الجيش مسنودة بطيران التحالف بالمنطقة، وتكبدت على إثرها المليشيا الانقلابية خسائر فادحة بالأرواح والعتاد والآليات العسكرية.

وأفادت مصادر عسكرية، استهداف مقاتلات التحالف بعدة غارات جوية، مخازن أسلحة تابعة للمليشيا الانقلابية في منطقة جرذان بمديرية سنحان جنوبي صنعاء، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بصفوف المليشيا، وتأتي هذه الغارات بالتزامن مع استهداف غارات جوية أخرى للتحالف مواقع تابعة للمليشيا بمديرية حيران في محافظة حجة، كما تم استهداف مركبتين تابعتين للمليشيا بمنطقة الحمراء، وقرية الطين شمالي مزارع الجر بالمديرية ذاتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.