الأحد , 5 مايو 2024
img-20190404-wa0022

وكيل محافظة حضرموت الدكتور سعيد العمودي يشارك في الحفل السنوي بمناسبة اليوم العالمي للتوحد بالمكلا

((الواقع الجديد )) 
المكلا / الثلاثاء 2 ابريل 2019م
إعلام المحافظة.
وكيل محافظة حضرموت لشؤؤن مديريات الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي شارك صباح اليوم الحفل السنوي للتوحد الذي تقيمه مؤسسة حضرموت للتوحد وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للتوحد تحت شعار (إرادتي تساندني).

ويعد هذا الحفل السنوي السابع لمؤسسة حضرموت للتوحد التي ترعى أكثل من 210طفل داخل المؤسسة من ذوي الإعاقة الذهنية حيث تشملهم أربعة أقسام رئيسية (التوحد_الضمور_متلازمة داون_صعوبة التعلم).
والقي مدير الموسسة الاستاذ عبدالله باصمد كلمةرحب بوكيل المحافظة وحضوره ومشاركته هذا الحفل مبديا شكره للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ المحافظ اللواء فرج سالمين البحسني ودعمها للموسسة وتحدث عن دور الموسسة وحهودها لتعليم اطفال التوحد

خلال الحفل قال الوكيل العمودي كلمة نقل من خلالها تحيات محافظ المحافظة اللواء الركن فرج سالمين البحسني ومساندته ﻷطفال التوحد بمناسبة اليوم العالمي للتوحد.

كما قال الوكيل في كلمته يتوحد اليوم العالم كله بالاحتفال باليوم العالمي للتوحد ونحن نحتفل اليوم وبجانب أطفال التوحد ومن أجلهم بل ومن حقهم أن نقف بجانبهم وان نكون معهم وان ندعهم حتى يتغلبوا على معاناتهم مع التوحد لكي يتخطوا حاجز الاعاقة يجب أن نساندهم ونمكنهم لتنمية قدراتهم.

ودعى الوكيل جميع مؤسسات ومنظمات ورجال مال واعمال إلى دعم هؤلاء الأطفال ودعم المؤسسات التي ترعاهم وهذا يعتبر واجب وطني وديني وأنساني ومايقدمه الجميع لهذه الفئة التي تعاني من أضطرابات ذهنية فالسلطة المحلية بالمحافظة قدمت ومازالت تقدم دعمها لما تحتاجه هذه الفئة من أهتمام خاص .

ثمن الوكيل الدور الذي قامت به جميع معلمات مراكز التوحد لكل من مديريات المكلا والشحر وغيل باوزير لجهودهن في تربية وتعليم أطفال التوحد التي أثمرت نتائجها في مساعدة أطفال التوحد ودمجهم في المجتمع.

وفي ختام كلمته قدم شكره لجميع المؤسسات واباء وامهات ومربيات أطفال التوحد لتحملهم العناء والتعب وعلى أتخاذ الطريق الصحيح بأشراكهم في مراكز التوحد المتخصصة في التعامل مع فئة التوحد.
حضر الفعالية مدير مؤسسة حضرموت للتوحد ومدير مركز صندوق المعاقين ومدير مركز الاطراف ومدير جمعية عدن لاطفال التوحد ومدراء ومراكز التوحد بالشحر وغيل باوزير وممثل مؤتمر حضرموت الجامع واباء وامهات ومعلمات اطفال التوحد وعدد من الشخصيات والمواطنين.
لارساء الفرحة والتوحد ع محيا اطفال التوحد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.