الجمعة , 17 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-33

التحالف العربي: المليشيا الانقلابية خرقت الهدنة في الحديدة 35 مرة خلال 24 ساعة

((الواقع الجديد)) الجمعة 22 مارس 2019م / متابعات

 

قال التحالف العربي، إن مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت أكثر من ثلاثون خرقًا خلال الـ24 ساعة الماضية، لوقف إطلاق النار بالحديدة، وذلك استمرارا لانتهاكاتها المتكررة لاتفاق وقف النار الموقع  في السويد.

وأعلن التحالف العربي على لسان المتحدث باسمه العقيد تركي المالكي، أن خروقات المليشيا الإرهابية لوقف إطلاق النار بالحديدة، شملت الرماية بمختلف الأسلحة الخفيفة، والهاون وصواريخ الكاتيوشا، ونتج عنها مقتل مواطن وجرح 3 آخرين.

وواصلت مليشيا الحوثي الانقلابية، قصف واستهداف مواقع عدة لألوية العمالقة، والقوات المشتركة، وسجلت وحدة الرصد والمتابعة، استهداف الانقلابيين لمواقع للألوية شرق مدينة الصالح، بقذائف الهاون، وسلاح 23، بأوقات متفرقة، كما قصفت مواقع للعمالقة بمنطقة كيلو 16 التابعة لمديرية الحالي بقذائف الهاوزر، وبشكل مكثف بالإضافة إلى إطلاق النيران من أسلحة القناصة على تلك المواقع.

وحشدت المليشيا الانقلابية، مقاتليها شرق مديرية التحيتا مع حدود مديرية زبيد، وأفادت مصادر ميدانية، بأن المليشيا استقدمت آليات عسكرية، وأسلحة ثقيلة ومتوسطة، وبدأت بالتصعيد العسكري من جانبها.

وأطلق قناصة المليشيا، النيران على المواطنين بالطريق العام، الواقع بأطراف ميدانية حيس، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بينهم طفل يبلغ عمره 10 أعوام، ودمرت المليشيا منزل أسرة، في منطقة الجبلية مما أجبر عدد من أفرادها على النزوح لمنطقة المتينة، ومنعت بقية أفراد الأسرة من اللحاق بالنازحين، وأجبرتهم على البقاء في العراء دون مأوى أو غذاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.