الخميس , 16 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-23

التحالف العربي: المليشيا الانقلابية تنفذ عملية ممنهجة لإبادة المدنيين في مديرية كشر

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 19 مارس 2019م / متابعات

 

قال العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، إن إجمالي الخروقات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الانقلابية وصلت إلى ثمانية آلاف خرقًا منذ توقيع اتفاقية ستوكهولم.

وتحدث المالكي خلال مؤتمر صحفي، عن جهود التحالف لدعم قبائل حجور من خلال عمليات الإسقاط الجوي في مديرية كشر، وتناول عبر شرح مرئي الجهود المبذولة في ذلك لحماية المدنيين ودعم القبائل من بطش المليشيا الانقلابية.

وأشار المتحدث باسم التحالف العربي، إلى أن المليشيا استهدفت فريق لجنة إعادة الانتشار في الحديدة مجددًا، فضلًا عن منعها دخول سفينة قمح ميناء الصليف منذ 22 يومًا.

ووضعت مليشيا الحوثي عشرات العراقيل أمام تنفيذ اتفاق ستوكهولم، على الرغم من الضغوط الدولية المكثفة والتحركات المكوكية للمبعوث الأممي مارتن غريفيث، من أجل إقناع المليشيا الحوثي بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في السويد.

وأكد المالكي، أنه ضمن عمليات التحالف المستمرة في الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع وتحييد القدرات البالستية للمليشيا الانقلابية، تمكنت قيادة القوات المشتركة للتحالف من تحديد منصة إطلاق صواريخ بالستية في محافظة صعدة، والقضاء عليها، مشيرًا إلى أن قيادة القوات المشتركة مستمرة في جهود الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع وتحييد وتدمير هذه القدرات والتي لن نسمح أن تكون بأيدي مليشيا إرهابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.