الأحد , 19 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a0-%d9%a1%d9%a8-%d9%a1%d9%a7-%d9%a0%d9%a0-%d9%a1%d9%a8-1

ليجيا وراسو بوابة رونالدو لصناعة تاريخ أوروبي جديد

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 / مدريد

 
رونالدو على بُعد هدفين ليكون أول لاعب يُسجِل 100 هدف في منافسات اليويفا للأندية وهو الإنجاز الذي سيتحقق بعد 137 مباراة.

يستعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لدخول التاريخ رفقة فريقه ريال مدريد حينما يواجه نظيره ليجيا وارسو البولندي مساء الثلاثاء على ملعب سانتياجو بيرنابيو ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يسعى لتحقيق الفوز وإستعادة قوته بالمجموعة السادسة بعد تعادله الماضي أمام بوروسيا دورتموند على ملعب سيجنال أيدونا بارك ،وربما تكون الفرصة مواتية لرونالدو ورفاقه في الظفر بإنتصار وبنتيجة عريضة على الخصم البولندي الضعيف والذي تلقى ثمان أهداف في الجولتين الأوليين بواقع ستة أهداف من بوروسيا دورتموند وهدفين لسبورتينج لشبونة.

نجم فريق يال مدريد والمنتخب البرتغالي ،يستهدف مواصلة التسجيل وحصد الأرقام القياسية في بطولة دوري أبطال أوروبا،ولن يجد فرصة أجمل من مباراة الليلة لفعل ما يريده بمساعدة زملائه داخل البيرنابيو.

رونالدو على بُعد هدفين ليكون أول لاعب يُسجِل 100 هدف في منافسات اليويفا للأندية وهو الإنجاز الذي سيتحقق بعد 137 مباراة،فهل ينال ليجيا وارسو الشرف ويدخل التاريخ الأوروبي مع صاروخ ماديرا الليلة أم يحضر بشكل مغاير ويفاجىء ريال مدريد وجماهيره والعالم،كل شيء متوقع.

أستهل رونالدو مشواره الأوروبي الرائع والمميز نحو النجومية الكبيرة بعدما غادر سبورتينج لشبونة في سنة الـ17 متجهاً صوب مانشستر يونايتد للحصول على الهيبة والألقاب والمجد في قلعة الأولد ترافورد ،وهناك تحت قيادة السير أليكس فيرجسون فاز بالعديد من الألقاب أبرزها البريميرليج ودوري أبطال أوروبا وحقق أول كرة ذهبية كأفضل لاعب في العالم عام 2008 ،ولكن رصيده التهديفي الأوروبي لم يرقى إلى الطموحات التي لا حصر لها ،ففي المواسم الستة التي قضاها رفقة الشياطين الحمر بالفترة من 2003 إلى 2009 سجل 16 هدفا فقط وهذا واحد من الأسباب التي قادته للرحيل إلى ريال مدريد فيما بعد.

لكن رونالدو صاحب الـ31 عاماً سطع وأنطلق بسرعة الصاروخ مع فريق ريال مدريد على الصعيد التهديفي الأوروبي،فقد نجح في إضافة 80 هدفا في دوري أبطال أوروبا خلال سبعة مواسم ليصبح مجموع أهدافه رفقة الشياطين الحمر والفريق الملكي 95 هدفا ،وعند إضافة ثنائيته بشباك إشبيلية في كأس السوبر الأوروبية التي لعبت في كاريف عام 2014 ،فإنه إجمالي أهداف الدون الأوروبية حتى الآن ( 98 هدفا ) لذلك فإن النجم البرتغالي يمكنه صناعة التاريخ الليلة ضد ليجيا وارسو مرة أخرى إذا أستطاع تسجيل هدفين والوصول إلى 100 هدف في المسابقات الأوروبية.

الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة ومنافسه التقليدي لديه أفضل متوسط تهديفي بواقع ( 98 هدفا في 111 مباراة بـ0.80 ) ،ولكن علينا ألا ننسى بأن النجم البرتغالي كان لديه متوسط تهديفي رفقة مانشستر يونايتد بـ (0.27 أهداف في المباراة الواحدة) بينما في ريال مدريد لديه 80 هدفا في 77 لعبت مباراة، متجاوزا المتوسط التهديفي إلى حد ما في المباراة الواحدة.

ويأتي بعدهما ،النجم الإسباني المخضرم والأسطورة المدريدية الحية راؤول جونزاليس بلانكو ،فعلى الرغم من مغادرة ريال مدريد في عام 2010 ولكنه واصل تسجيل الأهداف بدوري أبطال أوروبا رفقة شالكة الألماني ليزيد حصيلته التهديفية إلى 76 هدفا (0.48 المتوسط).

سنجد أيضاً،الأسطورة الألمانية جيرد مولر “التوربيدو ” الذي لديه متوسط مميز بتسجيل 69 هدفا في 77 مباراة فقط بـ (0.89)،والعاشر الأسطورة البرتغالية الراحلة أوزيبيو الذي تمكن من تسجيل 57 هدفا في 75 مباراة بمتوسط (0.76).

في النهاية ، هل تكون الليلة مميزة ومذهلة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضد ليجيا وارسو ويدخل فيها التاريخ من الباب الكبير ويضرب بقوة في مسابقات اليويفا للأندية ويُسعد عشاقه والمدريديستا في كل مكان ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.