الإثنين , 29 أبريل 2024
img_20190228_224049_174

الهلال الأحمر الاماراتي .. حصاد العمليات الإنسانية في اليـمن خلال 48 ساعة الماضية (25- 28) فبراير 2019م

 

الواقع الجديد” الخميس 28 فبراير 2019م /خاص 

 

ستمرارا لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مساعدة المواطنين اليمنيين بالمحافظات المحررة واصلت الفرق التابعة للهيئة أعمالها الإنسانية.

وتنوعت المشاريع التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بين تقديم المساعدات وافتتاح مشاريع جديدة وتمويل انشطة جامعية وطبية.
وخلال الـ 48 ساعة الماضية قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بالعديد من الاعمال الإنسانية لمساعدة اليمنيين ، ابرزها اعلان وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية تخصيص الإمارات نصف مليار دولار مساعدات إضافية لليمن، كما افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مش؛ روع مؤسسة الإنزال السمكي في قرية “واحجة” في الساحل الغربي، وواصلت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تسيير القوافل الإغاثية لمحافظة شبوة، كما قامت بافتتاح المرحلة الأخيرة من مدينة الشيخ خليفة السكنية في حضرموت ، ولبت الهيئة حاجة أسرة يمنية نازحة في عدن، ووزعت مساعدات غذائية للأسر المتعففة بقلوعة بئر أحمد غرب عدن.
وفيما يلي حصاد باهم الانشطة والاعمال التي نفذها الهلال الاماراتي خلال الـ “48” ساعة الماضية :

وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية تعلن تخصيص الإمارات نصف مليار دولار مساعدات إضافية لليمن
أكدت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بالإمارات، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، الثلاثاء، أن أبوظبي بذلت جهودا كبيرة لتخفيف معاناة الشعب اليمني، لافتة إلى تخصيص 500 مليون دولار إضافية لدعم العمل الإنساني هناك.
وأشارت إلى اتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها مساعدة الشعب اليمني، مضيفة: “لم نشهد تقدما ملموسا بشأن تنفيذ اتفاق السويد من جانب الحوثيين”.
ويعقد اليوم في جنيف مؤتمر للمانحين من أجل جمع التبرعات للأزمة الإنسانية في اليمن برعاية الأمم المتحدة وسويسرا والسويد، وبحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس.
من جانبه، أكد منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة الأممي مارك لوكوك، خلال افتتاح المؤتمر، إن الإمارات والسعودية قدمتا ما يقرب من 19.9 مليون دولار لليمن مما ساعد على تقليل خطر مجاعة.
وأضاف لوكوك: “نطلب من الدول الأعضاء التبرع بسخاء حيث أننا ننفذ ما نعد به لتحسين الوضع في اليمن، فحجم التبرعات العام الماضي فاق كل التوقعات”.
كانت المملكة العربية السعودية، أعلنت أيضاً عن تبرعها بمبلغ 500 مليون دولار لخطة الاستجابة السريعة باليمن.
“الهلال” يفتتح مركز الإنزال السمكي في “واحجة” بالساحل الغربي يستفيد منه 6 آلاف صياد
افتتح الهلال الأحمر الإماراتي، أمس مركز الإنزال السمكي في منطقة واحجة التابعة لمديرية ذوباب بالساحل الغربي، بعد أن استكمل إعادة تأهيل وتجهيز المشروع، الذي يتكون من مرسى الإنزال السمكي، وغرفتين لادارة مؤسسة الصيادين، ومنظومة طاقة شمسية متكاملة.
وأوضح ممثل الهلال الاحمر الاماراتي بالساحل الغربي، ان مشروع إعادة تأهيل وتجهيز مرسى الإنزال السمكي سيستفيد منه ما يقارب 6 آلاف صياد من ابناء منطقة واحجة، والمناطق المجاورة لها..مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار اهتمام ” الهلال ” بقطاع الصيد في عموم قرى ومناطق الساحل الغربي لليمن ، بهدف التخفيف من معاناة العاملين في صيد الأسماك وتسويقها وبيعها ، وتحسين أوضاعهم المعيشية.
من جانبه أكد عوض سعيد بيضي، مدير مؤسسة الصيادين بمنطقة واحجة، ان أكثر من ألف قارب صيد، تعود إلى المرسى وهي محملة بكميات كبيرة من الاسماك تتراوح مابين (20-30) طنا يوميا، بفضل دعم ومساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة، للصيادين وأسرهم ومختلف أهالي الساحل الغربي ..مشيرا الى أن هذا المشروع سيستفيد منه أكثر من 40 ألف نسمة في مناطق الحدبة، والنزيلية، وبيروت، والباهية، والقاهرة، واحجة الكبرى، واحجة الصغرى، والسكرة، وواحجة الصغرى، ووادي جدار.
وعبر عدد من الصيادين، عن إمتنانهم وشكرهم للهلال الأحمر الإماراتي، على الدعم المتواصل الذي يقدمه لهم ولمختلف أهالي الساحل الغربي.. مؤكدين بأن مركز الانزال السمكي بواحجة، الذي نفذه “الهلال” اتاح لهم الفرصة للعودة مجددا إلى ممارسة نشاطهم وتحسين مستوى أوضاعهم وأوضاع أسرهم المعيشية.
العيادات الطبية المتنقلة للهلال الأحمر تواصل تقديم الخدمات المجانية في قرى الساحل الغربي
تواصل العيادات الطبية المتنقلة الأربع التابعة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، زياراتها الميدانية إلى مختلف القرى والمناطق النائية في الساحل الغربي، لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية المجانية، حيث بلغ عدد الحالات التي تم إجراء الفحوصات لها وتقديم العلاج المجاني اللازم 16 ألفا و 350 مواطنا.
وقال الدكتور مصطفى الكازمي، رئيس الفريق الطبي بالعيادة الطبية المتنقلة الرابعة إن العيادة استقبلت اليوم 80 حالة مرضية في منطقة السقف التابعة لمديرية التحيتا، وأجرت لها الفحوصات وقدمت العل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.