الأحد , 19 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-15

مصرع وجرح 30 عنصراً من المليشيا الانقلابية في أولى معارك مديرية قارة بمحافظة حجة

((الواقع الجديد)) السبت 23 فبراير 2019م / متابعات

 

اندلعت مواجهات عنيفة بين مليشيا الحوثي الانقلابية وقبائل حجور، في مديرية قارة بمحافظة حجة.

وقالت مصادر ميدانية إن المواجهات اندلعت بعد أن أقدمت المليشيا الانقلابية على تفجير الوضع شرق مديرية قارة، جراء فتح جبهة جديدة فيها.

ووفقًا للمصادر أسفرت المواجهات عن سقوط ثلاثين عنصرًا من المليشيا الانقلابية بين قتيل وجريح، وإعطاب ثلاثة أطقم عسكرية تابعة للمليشيا، وفرار من تبقى من عناصرها.

إلى ذلك لجأت المليشيا الانقلابية إلى حشد عناصرها من مديريات تابعة لمحافظة الحديدة، ودفعت بهم إلى جبهة حجور بمحافظة حجة عبر مديرية باجل، كتعزيزات لعناصرها هناك، بعد الخسائر الفادحة التي تلقتها مؤخراً، لا سيما معارك اليوم في مديرية قارة.

وفي محافظة البيضاء صدت قوات الجيش الوطني هجومًا عنيفًا شنته مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الملاجم. يذكر أن مليشيا الحوثي الانقلابية تحاول منذ اسبوعين استعادة السيطرة على مناطق فقدتها في وقت سابق لكن قوات الجيش الوطني تتصدى لها وتكبدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وبالانتقال لمحافظة الحديدة التي تشهد انتهاكات مستمرة من جانب مليشيا الحوثي الانقلابية، فجرت القوات المشتركة الدفعة الثانية من ألغام مليشيا الحوثي الانقلابية والتي يصل عددها إلى أكثر من عشرة آلاف لغم وعبوات ناسفة تم تفكيكها ونزعها مؤخرًا من المناطق المحررة في الحديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.