الجمعة , 3 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-6

المليشيا الانقلابية تعاود استهداف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة

((الواقع الجديد)) الجمعة 22 فبراير 2019م / متابعات

 

جددت مليشيا الحوثي الانقلابية، استهدافها مطاحن البحر الأحمر بعد ساعات من قصفها مجمع إخوان ثابت التجاري والصناعي، وذلك ضمن خروقاتها المتصاعدة لاتفاق السويد الخاص بوقف إطلاق النار بالحديدة.

وأكدت مصادر أن المليشيا الانقلابية استهدفت بقذائف الهاون مطاحن البحر الأحمر الواقعة بالأحياء الشرقية لمدينة الحديدة والتي حررتها القوات المشتركة.

وأضافت المصادر، أن قذائف الهاون سقطت بجوار صوامع الغلال المملؤة بكمية كبير من القمح التابعة لبرنامج الغذاء العالمي، والتي تلبي إحتياجات أكثر من ثلاثة ملايين يمني، وسبق أن استهدفت المليشيا الانقلابية مطاحن البحر الأحمر وأصابت صومعتين ما تسبب في احراقها بالكامل وإتلاف محتوياتها من القمح. وكشف برنامج الغذاء العالمي في وقت سابق استيلاء مليشيا الحوثي الانقلابية، على المساعدات الإنسانية.

من جانبه حمل الجنرال مارك لوكوك مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، المليشيا الحوثية الانقلابية مسؤولية تلف مخزون القمح في مطاحن البحر الأحمر، وتفاقم المجاعة، مؤكدًا بمؤتمر صحفي على أن المليشيا الانقلابية منعت فريق الأمم المتحدة من الوصول للصوامع منذ أربعة أشهر.

وفي سياق متصل قصفت المليشيا الانقلابية مجمع ثابت التجاري بالحديدة، بقذائف الهاون وأصابته بشكل مباشر، رغم خلوه من أية أهداف عسكرية، وتسبب القصف في نشوب حريق هائل بأحد الهناجر، وهرعت فرق الانقاذ التابعة للقوات المقاومة المشتركة إلى مكان الحريق لمشاركة عمال المجمع الصناعي في إطفاء الحريق.

وفي سياق متصل أصيبت امرأة مسنة بمنطقة الجبلية نتيجة تعرضها لشظايا قذائف مليشيا الحوثي والتي أصابت منزلها، فيما اضطرت عائلتين بمنطقة الجبلية إلى النزوح عقب مقتل عدد من أفرادها وإصابة عدد أخر، ويأتي ذلك ضمن سلسلة الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا المدعومة إيرانيًا ضد المواطنين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.