الخميس , 9 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-8

التحالف العربي يستهدف موقع لتخزين وتجهيز الطائرات بدون طيار بصنعاء يتبع مليشيا الحوثي الانقلابية

((الواقع الجديد)) السبت 9 فبراير 2019م / متابعات

 

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفذت عملية عسكرية لتدمير هدف عسكري مشروع، عبارة عن موقع تستخدمه مليشيا الحوثي الانقلابية لتخزين الطائرات بدون طيار وتجهيز إطلاقها للعمليات الإرهابية بالعاصمة صنعاء.

وأوضح العقيد المالكي أن عملية الاستهداف امتداد للعمليتين العسكرية بتاريخ 19 يناير وتاريخ 31 يناير والتي نفذتها قيادة القوات المشتركة للتحالف لتدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات بدون طيار تتبع للمليشيا الانقلابية الإرهابية المدعومة من إيران وأماكن تواجد الخبراء الأجانب.

وأكد العقيد المالكي التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام مليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد العمليات الإرهابية للطائرات بدون طيار، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

ويعمل التحالف العربي منذ انطلاقه على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية، كما أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الإنساني وقواعده العرفية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.