الأحد , 28 أبريل 2024
49e2133b-549c-404d-ba37-d1b094daeb45

الفريق الهندسي المختص بنزع الألغام في اللواء 19 مشاة يواصل نزع كميات كبيرة من الالغام بشبوة

الواقع الجديد” الخميس 07 فبراير 2019م شبوة/خاص 

 

‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌قام الفريق الهندسي المختص بنزع الألغام التابع للواء 19 مشاة الأربعاء  بنزع مجموعة كبيرة من الألغام من الجهة الغربية لمنطقة عكيد صوفه بمديرية عسيلان محافظة شبوة.

وكان الفريق الهندسي التابع للواء 19 مشاة قد واصل اليوم انتزاع الالغام التي قامت مليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة إيرانيا بزراعتها وبكميات ضخمة ابان تواجدها في مديريات بيحان قبل ان يتم تحريرها في الخامس عشر من شهر ديسمبر 2017 من قبل الجيش الوطني والمقاومة المساندة له وبدعم واسناد من التحالف العربي .

وفي هذا الخصوص قال أركان حرب اللواء 19 مشاة العقيد / مساعد عزام الحارثي في تصريح خاص للمركز الإعلامي للواء 19 مشاة “أن الفريق الهندسي وللمرة الثانية خلال هذا الشهر قام بنزع العديد من الألغام وهو ما ينبأ عن خطر محدق تخفيه كثبان الرمال في مديرية عسيلان مالم يكون هناك تكاتف من قبل الجميع لنزعها  ولا سيما وأن المديرية لطالما كانت مسرح للعمليات القتالية بين الجيش الوطني من جهة وبين المتمردين الحوثيون من جهة أخرى .

من ناحيته قال المهندس يوسف عبدالله مزنان الحارثي رئيس الفريق الهندسي المختص بنزع الألغام التابع للواء 19 مشاة “انه قام هو وإخوانه بعمليات بحث مستمر لإنتزاع الألغام ، موضحاً ان ما تم كشفه خلال الأسبوعين الماضيين ليس إلا قليل مما لازال مخفي تحت الأرض من الذي قامت المليشيات الحوثية بزراعته في المناطق التي كانت تسيطر عليها سابقاً”.

هذا ولاتزال الألغام تؤرق المواطن في عسيلان و تمنعه عن ممارسة حياته بشكل طبيعي، إذ لم تستثني مليشيات الحوثي اثناء زراعتها مكان ولم تراعي حتى حرمات البيوت التي قامت المليشيات الحوثية ايضاً بالتفنن بزراعة الألغام بداخلها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.