الجمعة , 3 مايو 2024
167be4de-d753-4701-ac14-fb949e39203f

وكيل وزارة حقوق الإنسان: دول التحالف العربي قدمت جهودا كبيرة في مسار السلام باليمن

 

الواقع الجديد” الخميس 24 يناير 2019م /خاص

 

‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌‌قال نبيل عبدالحفيظ وكيل وزارة حقوق الإنسان إن الوزارة قدمت تقريرا دوريا شاملا يشمل جميع القضايا الحقوقية السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية. “وعلى هذا المنوال يأتي التقرير الدوري الشامل الذي يقدم كل أربعة سنوات وكان من الأشياء التي أشادت بها دول العالم أن اليمن في ظل الظروف الحالية تتقدم في الموعد المحدد لتقديم هذا التقرير وكان لوزارة حقوق الإنسان دور كبير في تجميع جهود الجانب الحكومي لتقديم التقرير”.

وأضاف عبدالحفيظ أن التقرير لا يخص وزارة حقوق الإنسان وحدها ولكنه يخص الحكومة اليمنية بشكل عام “وكانت هناك مشاركة كبيرة من قبل وزارة الداخلية والنيابة العامة ووزارة الإعلام ووزارة الصحة وغيرها من المؤسسات الحكومية”.

وأكد عبدالحفيظ أن 88 دولة قدمت توصياتها التي سنناقشها اليوم “وسنقدم ردود الحكومة على هذه التوصيات وتنفيذها في الفترات القادمة”.

وأوضح عبدالحفيظ أن الحكومة اليمنية تشعر بارتياح كبير لمواقف الدول التي أشادت بالتقرير والوضع الحكومي وجهود الحكومة في تقديم التقرير والجهود التي عرضت في التقرير “لأننا استعرضنا جهود أربع سنوات من العمل رغم الحرب، وضحت الكثير من القضايا التي كانت الكثير من البعثات الدولية تقدم لنا استفسارات عنها وهذا يعتبر إنجازا هاما في هذه المرحلة”.

وأشار عبدالحفيظ إلى أن هناك دورا كبيرا لدول التحالف بشكل عام والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بشكل خاص، في النقاط التي وضعت “وشمل التقرير الجهود التي تقوم بها الدولتين لدعم اليمن خلال الفترة الماضية سواء في الجانب الإغاثي والجوانب اللوجستية والعسكرية التي عملت من أجل استعادة الدولة وغيرها بالإضافة إلى جهودهم في مسار السلام”.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.