الأحد , 19 مايو 2024
480

الأهلي يعبر الداخلية ويواصل انتصاراته في الدوري

((الواقع الجديد)) 17 أكتوبر 2016 / القاهرة

 
أكد مؤمن سليمان، المدير الفني للزمالك المصري، أنه يتحمل المسؤولية كاملة عن خسارة فريقه بثلاثة أهداف نظيفة، أمام صن داونز الجنوب إفريقي، في المباراة التي جرت بين الفريقين أمس الأول في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وبات الزمالك، مطالباً بالفوز في مباراة الإياب المقررة في 23 من الشهر الجاري، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بفارق أربعة أهداف، من أجل التتويج باللقب السادس في تاريخه، والأول منذ 14 عاماً.

وقال سليمان، في المؤتمر الصحفي، عقب المباراة: «لا أحمل اللاعبين المسؤولية فقط. كلنا نتحمل المسؤولية فيما حدث وأعتذر لجماهير القلعة البيضاء».

وتوعد سليمان، منافسه في مباراة العودة، وقال : «أعد صن داونز بمباراة مختلفة في الإسكندرية، الفريق الجنوب إفريقي سيرى وجهًا آخر، الخسارة لن تحبط الفريق، وسنعمل من أجل الفوز في العودة».

وشدد على أن الفريق لم يعانِ من خطأ خططي، مؤكداً أن الفريق لعب بالخطة المناسبة، ودافع سليمان عن التغييرات التي قام بها.

وختم: «الأخطاء الفردية هي سبب الخسارة
وأكد بيتسو موسيماني، مدرب فريق صن داونز، أنه غير راضٍ عن احتفالات لاعبي فريقه، بعد الفوز على الزمالك ،مازالت لدينا جولة أخرى يوم 23 الجاري، ويجب أن نحذر منها».

وقال موسيماني:«الزمالك نجح في تسجيل أربعة أهداف في ملعبه أمام الوداد المغربي، بذهاب نصف نهائي البطولة. لذا علينا أن نهاجم هناك، كما فعلنا في ثلاث مباريات أمامهم».

وأضاف:«نحن فريق قوي هجومياً. أي فريق سيلعب أمامنا مهاجماً سيعاني. سنذهب للإسكندرية للعب بنفس الطريقة. وسنسعى للفوز الرابع على الزمالك لتأكيد أننا الأحق باللقب».

وشنّ مرتضى منصور، رئيس الزمالك هجوماً كبيراً على حارس المرمى أحمد الشناوي: «الهدف الثاني «جون سهل ميدخلش في طفل»، مرجعاً سبب عدم تركيزه للمنتخب بسبب عدم مشاركته أساسياً في مباراة الكونغو بتصفيات كأس العالم 2018.

وتابع مرتضى أن التوفيق لم يحالف فريقه خلال مباراتهم أمام صن داونز، مؤكداً أن الجميع كان سيشيد بالتشكيل الذي وضعه مؤمن سليمان ويصفوه ب«العبقري» إذا فاز في اللقاء.

وتوعد رئيس القلعة البيضاء، اللاعبين المقصرين، مؤكداً أنه سيتخذ ضدهم كل الإجراءات الرادعة عقب انتهاء البطولة الإفريقية، قائلاً: «هناك لاعبون لا يصلحون للعب في الزمالك مرة أخرى، ولن أفصح عن أسمائهم، وأطالبهم بالرحيل من تلقاء أنفسهم».

في شأن آخر، واصل الأهلي، مسلسل انتصاراته، وحقق فوزه الرابع على التوالي بالدوري ، بالتغلب على الداخلية (20)، على ملعب بتروسبورت ، سجل ثنائية الأهلي الغاني جون أنطوي، ومؤمن زكريا في الدقيقتين (46، و60).

ورفع الأهلي، رصيده إلى 12 نقطة ، ليحتل الصدارة بالمشاركة مع سموحة، فيما تجمد رصيد الداخلية عند نقطة واحدة.

وقال سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، إن فريقه يتمنى أن يلعب على استاد القاهرة في الفترة المقبلة بدلاً من بتروسبورت أو السلام،وشدد على أن الفوز جاء بعد أن نجح لاعبو الأهلي في استغلال الفرص التي أتيحت لهم بنجاح أمام مرمى المنافس، مشيرًا إلى أن استبعاد النيجيري أجاي وجهة نظر فنية.

وأكد ضياء عبد الصمد، المدير الفني للداخلية، أن خبرة لاعبي الأهلي حسمت لقاءه أمام فريقه في المباراة التي جرت بينهما باستاد بتروسبورت ضمن فعاليات الأسبوع الرابع للدوري، مؤكدًا أنه أعطى للاعبيه تعليمات خاصة واستطاعوا تنفيذها لوقت معين إلا أن ذكاء وخبرة لاعبي الأحمر حسمت اللقاء.

وأضاف عبد الصمد أن الهدف الأول الذي أحرزه الأهلي في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني للمباراة كان له مفعول السحر في تغيير دفة اللقاء، وبالرغم من أن لاعبي الداخلية أجادوا، إلا أن النتائج تحسم دائمًا بالأهداف، مشيرًا إلى أنه يشعر بأن أداء فريقه في تحسن وسيعكف خلال الفترة المقبلة على دراسة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.