السبت , 18 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-57

غريفيث في صنعاء للضغط على المليشيا الانقلابية لتنفيذ اتفاق الحديدة

((الواقع الجديد)) الأحد 6 يناير 2019م / متابعات

 

جولة جديدة للمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بدأها من صنعاء لإجراء محادثات مع مليشيا الحوثي الانقلابية بهدف الضغط عليها لتنفيذ اتفاق الحديدة وتسليم الميناء وفتح ممرات إنسانية في المدينة.

وعقد المبعوث الأممي عددًا من اللقاءات مع مسؤولين في مليشيا الحوثي الانقلابية تطرقت إلى آخر المستجدات خصوصًا ضرورة تنفيذ الاتفاقات التي خرجت بها مشاورات ستوكهولم، كما سيبحث غريفيث مع رئيس لجنة الانتشار باتريك كاميرت العراقيل التي وضعتها مليشيا الحوثي الانقلابية بشأن الحديدة.

ويعتقد مراقبون أنه من المنتظر أن يبحث غريفيث في هذه الزيارة اتفاقية ستوكهولم وتنفيذها وبعض الآليات والأمور التقنية مثل نشر المراقبين وإيجاد مخرج لمسألة القوات التي ستتسلم الميناء، إذ تصر المليشيا الانقلابية على أن من ألبسوهم رداءً أمنيًا هم القوات المحلية، بينما تستند الحكومة الشرعية على اتفاق الحديدة وهو ما يستند بدوره على القانون اليمني.

من جهة أخرى أعلن التحالف العربي أن مليشيا الحوثي الانقلابية خرقت اتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة 17 مرة خلال 24 ساعة الماضية.

إلى ذلك لم تسلم المساجد وآبار المياه من القصف الهمجي لمليشيا الحوثي الانقلابية، فقد شنت المليشيا الانقلابية قصفًا بالقذائف على أحد المساجد الواقعة في منطقة الجبلية جنوب التحيتا مخلفةً أضرارًا جسيمة بالمسجد، كما أفاد سكان محليون من منطقة الجبلية أن مليشيا الحوثي الانقلابية قصفوا بئرًا للمياه بعدة قذائف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.