الأحد , 5 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-53

عبدالملك والهاشمي يؤكدان ضرورة تنفيذ بنود اتفاق السويد وتسليم ميناء الحديدة

((الواقع الجديد)) الجمعة 4 يناير 2019م / متابعات

 

استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد في العاصمة المؤقتة عدن معالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة الإماراتية لشؤون التعاون الدولي، وتركز اللقاء على ضرورة تنفيذ بنود اتفاق السويد خاصة المتعلق منها بالممرات الإنسانية ونزع الألغام وتسليم ميناء الحديدة لتفعيل دور الميناء الحيوي والمحوري في إيصال المساعدات الإنسانية للشعب اليمني.

وخلال اللقاء حذر الجانبان من الممارسات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية لإطالة أمد معاناة اليمنيين، ورفضها تنفيذ الاتفاقات والالتزامات الدولية، وآخرها اتفاق السويد، الذي تحاول المليشيا الالتفاف عليه والتعامل معه كوسيلة لكسب الوقت وإعادة تنظيم صفوفها.

وأكد الطرفان أن التقرير الصادر عن برنامج الأغذية العالمي بخصوص متاجرة المليشيا الانقلابية بالمساعدات الإنسانية، يتطلب وقفة جادة من المجتمع الدولي لإلزام الانقلابيين بإيقاف هذه الممارسات غير الإنسانية، والتوقف عن التلاعب بمعاناة الشعب اليمني.

وتعتبر هذه هي الزيارة الثالثة للوزيرة الإماراتية لعدن خلال ستة أشهر وتأتي تأكيداً لحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على دعم الشعب اليمني، وتعزيز الجهود التي تبذلها الدولة الشقيقة في سبيل تخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتعمل دولة الإمارات في إطار التحالف العربي على تقديم الدعم اللازم في مجال التدريب والتطوير وتأهيل القدرات اليمنية في مختلف المؤسسات، بحيث تكون كوادرها قادرة على التعامل مع الوضع الحالي والتغلب على التحديات التي تواجه هذه المؤسسات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.