الأحد , 5 مايو 2024
maxresdefault-6

بإسناد التحالف.. الجيش يحرر مواقع استراتيجية في مديرية خب والشعف بالجوف

((الواقع الجديد)) الاثنين 31 ديسمبر 2018م / متابعات

 

في آخر رصد للعمليات العسكرية في جبهات القتال في البلاد تمكنت قوات الجيش الوطني بإسناد التحالف العربي من تحرير مواقع استراتيجية في مديرية خب والشعف شمالي محافظة الجوف إثر هجوم مباغت شنته على مواقع المليشيا في جبال الموطل وجبال شعب الأسطور وعدد من المواقع المحيطة.

وساندت مقاتلات تحالف دعم الشرعية، قوات الجيش الوطني خلال الهجوم، وقصفت بعدة غارات تعزيزات المليشيا وخطوط إمدادها.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا بينهم قيادات ميدانية، علاوة على تدمير عدد من الآليات التابعة لها.

إلى ذلك تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها المتسارع في وادي سلبة بالمديرية ذاتها وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا كما قصفت مدفعية الجيش مواقع تمركز المليشيا في تبة السلام في وادي سلبة مما أسفر عن تدمير عربات تابعة للمليشيا.

وفي محافظة صعدة معقل الانقلابيين حررت قوات الجيش الوطني مواقع جديدة في جبهة مران غربي محافظة صعدة بعد معارك مع المليشيا الحوثية وأسفرت عن تكبد تلك الأخيرة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وذكر مصادر ميدانية أن القوات تمكنت من تحرير جبل المجرب، وقرية “ام نعيرة” وأجزاء من قرية “الجارية” الواقعة في قلب وادي “ليّة”.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا حولت منازل المواطنين في مناطق المواجهات الى ثكنات لعناصرها وعمدت الى تفخيخها قبل فرارها منها.

وبالاتجاه إلى تعز لقي قيادي بارز في مليشيا الحوثي الإيرانية مصرعه مع عدد من العناصر الانقلابية بنيران الجيش الوطني شرقي المدينة، كما شنت قوات الجحيش هجوما على أحد مواقع تمركز المليشيا في وادي صالة أسفر عن تدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة للمليشيا الحوثية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.