الأحد , 5 مايو 2024
screenshot_%d9%a2%d9%a0%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a0-%d9%a1%d9%a6-%d9%a1%d9%a2-%d9%a4%d9%a9-%d9%a2%d9%a2-1

إيسكو يوجه رسالة “قوية” لزيدان

((الواقع الجديد)) الأحد 16 أكتوبر 2016 / مدريد

 
رغم أن مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان لم يعتمد عليه كثيرا، إلا أن الإسباني فرانسيسكو إيسكو استغل الفرصة التي أتيحت له في مباراة ريال بيتيس بالشكل الأمثل ووجه رسالة واضحة لمدربه تقول: أعد حساباتك وشاهد كيف يمكن أن أقدم الفارق.

إيسكو قدم 90 دقيقة بأسلوب رائع وقدم إضافة هجومية ممتازة في المباراة التي انتهت بفوز الميرينغي بسداسية ليعود إلى صدارة الليغا متساويا مع أتلتيكو مدريد في النقاط.

ركض إيسكو 11 كيلو مترا ونص الكيلو في المباراة، أي أنه ثاني أكثر اللاعبين ركضا بعد الألماني توني كروس، وهو أمر غير معتاد من إيسكو صاحب المهارات الكبيرة لكن الجهد البدني الأقل.

النقطة الأخيرة ربما كانت هي السبب في أن المدرب الفرنسي لا يعتمد على إيسكو كثيرا، لكن الإصابات التي لحقت بنجوم الفريق، خاميس دوريغيز، ولوكا مورديتش، وكاسيميرو ربما كانت السبب في أن يجد إيسكو الفرصة وخلافا لقناعات المدرب الذي سيعيد التفكير مرة أخرى بعد ما قدمه اللاعب أمس.

بخلاف تميزه في الربط بين خطي الوسط والهجوم وتمريراته الدقيقة سجل إيسكو هدفين أحدهما بطريقة رائعة للغاية، كما مرر 51 تمريرة أي أنه ثاني أكثر اللاعبين في عدد التمريرات الناجحة بعد كروس أيضا (71 تمريرة)، كما أن إيسكو أكثر لاعب في الريال استرد الكرات من الخصم (8 مرات)!

نجاحه في قطع الكرات بالذات أمر غير متوقع، لكنه ينبأ عن رغبة كبيرة في إقناع الكل باهميته، حين انتهت المباراة صرح إيسكو لوسائل الإعلام: أحتاج للثقة، أريد لعب المزيد من الوقت، فالثقة لا يمكن أن توجد دون أن ألعب.

نقطة انطلاق مهمة في مسيرة إيسكو مع الريال، حقنة ثقة هائلة، وعدة مباريات مهمة تنتظره وسيشارك فيها كأساسي أخيرا.

بعد أن أجمعت كل الصحف على أن يوفنتوس قريب من ضمه بانتظار ميركاتو الشتاء، الآن ستتوقف هذه النظريات بانتظار أن يؤكد إيسكو على ما قدمه.. بالأخص في مباراة الديربي يوم 20 نوفمبر المقبل.

زيدان قال عقب المباراة: إيسكو جزء مهم من الفريق وأنا سعيد بما قدمه.

الخلاصة: إيسكو الذي لعب 297 دقيقة منذ انطلاق الموسم الحالي أي فقط 29% من إجمالي الدقائق الكلية (1020 دقيقة)، سيجد المساحة التي افتقدها منذ انتقل إلى ريال مدريد.. البداية بمواجهة ليجا وارسو البولندي يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.