الخميس , 16 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-60

بإسناد التحالف العربي… الجيش يواصل عملياته العسكرية في مديرية رازح بصعدة

((الواقع الجديد)) الخميس 22 نوفمبر 2018م / متابعات

 

تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي عملياتها العسكرية في مناطق عدة من محافظة صعدة، حيث تمكنت قوات الجيش الوطني من الاقتراب إلى خط الإسفلت الذي يمتد إلى مركز مديرية رازح القريبة من جبل الأزهور الاستراتيجي جاء ذلك عقب سيطرة القوات على قرى الجثامة وآل سبتان والقرن وحوالي وتباب شرقي المقران شرقي جبل الأزهور الاستراتيجي وذلك إثر مواجهات تكبدت على إثرها المليشيا خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

في الأثناء لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم في مواجهات مع قوات الجيش الوطني في جبهة المصلوب غربي محافظة الجوف.

وذكر مصدر عسكري في اللواء التاسع مشاة أن المواجهات اندلعت عقب محاولة المليشيا التسلل باتجاه مواقع في منطقتي سداح وملحان.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش أفشلت محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع والفرار بعد أن تكبدت قتلى وجرحى في صفوفها. لافتا إلى أن مدفعية الجيش الوطني شاركت في المعارك وقصفت تحركات المليشيا.

وفي محافظة تعز أحبطت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه مواقع غربي المدينة.

وذكر مصدر ميداني أن مجاميع من المليشيا حاولت التسلل باتجاه المواقع الأمامية لجبل “هان” والتي تطل على المطار القديم والربيعي.

وأكد المصدر أن قوات الجيش أحبطت التسلل، وأجبرت المليشيا على التراجع، بعد أن تكبدت 5 قتلى وجرحى في صفوفها، علاوة على تدمير أسلحة متوسطة للمليشيا.

وبالاتجاه إلى الساحل الغربي للبلاد لقي العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم في مواجهة مع ألوية العمالقة والقوات المشتركة مسنودة بالتحالف العربي وذلك خلال إفشال أكبر عملية تسلل لمجاميع من المليشيا باتجاه مجمع إخوان ثابت الصناعي في محافظة الحديدة بهدف استعادة السيطرة عليه.

وأكد مصدر ميداني في قوات المقاومة المشتركة أن القوات كانت لهم بالمرصاد وحسمت المواجهة مع المليشيا خلال ساعة واحدة من انطلاقها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.