الأحد , 29 سبتمبر 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-48

بإسناد التحالف العربي…الجيش يحرر “عزلة اليمن” بمقبنة… ويقتل مسؤولًا رفيعًا في قيادة المليشيا الانقلابية

((الواقع الجديد)) الاثنين 19 نوفمبر 2018م / متابعات

 

تشهد جميع جبهات القتال في اليمن عمليات عسكرية متسارعة، حيث تواصل قوات الجيش الوطني في جبهة مقبنة غربي تعز تقدمها الميداني وتستعيد السيطرة على عزلة اليمن وسط اشتداد وتيرة المعارك مع مليشيا الحوثي الانقلابية التي فقدت في هذه الجبهة أحد قياداتها البارزين.

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش بعد احتدام المعارك في محيط تبة الزوم، وانهيار صفوف المليشيا الانقلابية، تمكنت من التقدم وتأمين تبة الزوم وعزلة اليمن حيث تكبدت المليشيا الانقلابية عددا كبيرا من القتلى بينهم قائد ميداني كبير يشغل منصبا رفيعا في قيادة الأمن الوقائي للمليشيا ويكنى أبو خليل والذي لقي مصرعه بنيران الجيش الوطني بمقبنة.

من جهة أخرى أحبطت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل لمليشيا الحوثي الانقلابية غربي مدينة تعز. وذكر مصدر ميداني أن مجاميع من المليشيا الانقلابية حاولت التسلل باتجاه المطار القديم وتبة الخزان غربي المدينة.

وأوضح المصدر أن المواجهات امتدت إلى محيط جبل القارع. مؤكدا أن قوات الجيش أفشلت محاولة المليشيا التي تكبدت عددا من القتلى والجرحى فيما لاذ البقية بالفرار.

وفي محافظة الضالع قتل وأصيب 15 عنصرا من عناصر المليشيا الانقلابية خلال مواجهات مع قوات الجيش الوطني في مديرية دمت شمالي المحافظة. وذكر مصدر ميداني أن المواجهات اندلعت عقب محاولة المليشيا التسلل جنوبي غربي مدينة دمت، مؤكداً أن قوات الجيش أحبطت محاولة المليشيا وأجبرتها على التراجع والفرار بعد أن تكبدت عددا من القتلى والجرحى.

وفي الساحل الغربي لقي القيادي في مليشيا الحوثي الإيرانية المدعو أبو حيدر الشريف مصرعه مع عدد من مرافقيه. وقالت مصادر ميدانية إن المدعو الشريف كان مسؤول التعبئة والحشد في منطقة خولان في صنعاء، للزج بالمغرر بهم في جبهة الساحل الغربي واستخدامهم دروعا بشرية أمام قوات الشرعية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.