الأحد , 29 سبتمبر 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-46

في ندوة بالعاصمة البولندية…حجم المساعدات التي قدمها “مركز الملك سلمان” لليمن تجاوز 1.5 مليار دولار

((الواقع الجديد)) الأحد 18 نوفمبر 2018م / متابعات

 

أقامت جامعة “وارسو” البولندية ندوة تعريفية حول جهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في اليمن، وخلال الندوة استعرض المشرف العام على مركز الملك سلمان الدكتور عبد الله الربيعة جهود المركز في دعم الشعب اليمني في شتى الجوانب الإنسانية، للتخفيف من أوضاعه الصعبة جراء الحرب التي تسببت بها مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأوضح الربيعة أن المشاريع التي قدمها المركز بلغت 294 مشروعًا بقيمة أكثر من مليار ونصف المليار دولار أمريكي، وذلك بالشراكة مع 80 شريكًا محلي وأممي، مشيرًا إلى أن المشاريع النوعية التي قدمها المركز باليمن كبرنامج إعادة تأهيل الأطفال المجندين وبرنامج “مسام” الذي يعمل على تطهير البلاد من ألغام مليشيا الحوثي الانقلابية، أسهمت في إعادة تطبيع الحياة.

من جانبها ثمنت سفيرة اليمن لدى بولندا الدكتورة ميرفت مجلي جهود المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في اليمن، مشيرةً إلى أن حرب مليشيا الحوثي الانقلابية استنزفت جميع الحقوق الإنسانية لدى المواطنين.

كما تطرقت الندوة إلى مناقشة الجهود المشتركة بين سفارتي اليمن والمملكة العربية السعودية لدى وارسو للتعريف بالمعاناة الإنسانية للشعب اليمني، وجهود التحالف العربي الرامية للتخفيف من أوضاعه الإنسانية التي تسببت بها المليشيا الانقلابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.