الأربعاء , 26 يونيو 2024
images-2

“العفو الدولية”: المليشيا الانقلابية تنشر آلياتها في مواقع مدنية وتضع علامات على المساكن الفارغة

((الواقع الجديد)) الأحد 18 نوفمبر 2018م / متابعات

 

تواصل الهيئات والمنظمات الدولية التنديد بممارسات مليشيا الحوثي الانقلابية بمحافظة الحديدة بحق المدنيين، كما تواصل هذه الهيئات فضح جرائم المليشيا الانقلابية بحق المدنيين العزل. فقد أكدت منظمة العفو الدولية نشر مليشيا الحوثي الانقلابية لعناصرها وآلياتهم العسكرية في أماكن مثل المستشفيات، ومنازل المدنيين في محافظة الحديدة.

وقالت المنظمة في حسابها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” إن مليشيا الحوثي الانقلابية تضع علامات مثل حرف (الفاء) حيث يرمز هذا الحرف إلى كلمة “فارغ” على المنازل المهجورة في أحياء الحديدة، حتى تتمكن عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية من استخدامها مما يعرض حياة المدنيين للخطر.

هذا وكانت منظمة العفو الدولية قد أدانت قيام المليشيا الانقلابية بالسيطرة على سطح المستشفى الوحيد الذي يعمل بالحديدة، مما يثير القلق باستخدام المرضى كدروع بشرية من جانب المتمردين بحد تعبيرها، وفي وقت سابق حولت المليشيا الانقلابية مستشفى 22 مايو بالحديدة إلى ثكنة عسكرية، بما يؤكد تمادي المليشيا الانقلابية في انتهاكاتهم للحقوق الإنسانية والمدنية للمرضى والأطقم الطبية.

من جهة أخرى واستمرارًا لانتهاكاتها بحق المدنيين، قصفت المليشيا الانقلابية منازل المدنيين في التحيتا وأصيب العشرات منهم ودمرت العديد من منازلهم بقذائف صاروخية وهاون أطلقت عليهم من جانب مليشيا الحوثي الانقلابية، وقال السكان إن القصف الصاروخي والمدفعي الهمجي لمليشيا الحوثي الانقلابية تسبب في تشريد المئات من المواطنين. هذا وتستمر مليشيا الحوثي الانقلابية بالقصف العشوائي على مدينة التحيتا كلما تلقت هزيمة وانكسار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.