الخميس , 2 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-4

قوات الشرعية تحرر الأحياء الشرقية لمدينة الحديدة… والمليشيا الانقلابية تتخذ المدنيين دروعاً بشرية

((الواقع الجديد)) السبت 10 نوفمبر 2018م / متابعات

 

تواصل قوات الشرعية تضييق الخناق على أعوان إيران في مدينة الحديدة، حيث توغلت القوات المشتركة وألوية العمالقة في أحياء المدينة وتحديدا الشرقية منها، وتمكنت من إحكام سيطرتها على مبنى الجوازات داخل مدينة الحديدة مع خوضها معارك عنيفة بمنطقة سيتي ماكس وبالقرب من سوق الحلقة وحول معسكر الدفاع الساحلي ومدرسة القتال في الوقت الذي يتحصن فيه عناصر المليشيا الانقلابية وقياداتهم بين السكان ويتخذونهم دروعاً بشرية، ويستخدمون المباني السكنية كمتارس عسكرية.

وأفادت مصادر ميدانية أن القوات المشتركة وألوية العمالقة بدعم من التحالف العربي تمكنت من التقدم في محيط مستشفى 22 مايو، وأن المعارك لا تزال مستمرة في شارع الخمسين وشارع صنعاء، مضيفة أن قوات الشرعية تشارك في هذه المعارك بقوات عسكرية مختصة بحرب الشوارع ومزودة بمعدات عسكرية وسلاح نوعي، حيث تتكبد المليشيا الانقلابية خسائر كبيرة في جميع الجبهات، ووصل عدد قتلاها خلال أقل من 24 ساعة أكثر من مائة قتيل من الانقلابيين.

وبحسب رئيس عمليات اللواء الثاني عمالقة فإن القوات تتجه حاليا صوب منتجع الواحة السياحي وتتوغل في أكثر من حي. لافتا أن المليشيا الانقلابية تتلقى ضربات موجعة وأصبحت تحصيناتها تتهاوى بشكل متسارع.

في هذه الأثناء وزع الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة مشاهد مصورة جديدة تظهر جانبا من معركة تطهير دوار المطاحن وصولا إلى كيلو 8 والمنشأت المحيطة بهما في المحور الشمالي الشرقي للمدينة. يأتي ذلك فيما واصلت المقاومة المشتركة والعمالقة دك تحصينات المليشيا الانقلابية داخل المدينة وفق الخطط العسكرية المرسومة لتحريرها مع الحرص على حماية أرواح المدنيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.