الأربعاء , 15 مايو 2024
%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-15

برنامج الأغذية العالمي: المليشيا الانقلابية تحتجز معونات تكفي لإطعام 4 ملايين جائع

((الواقع الجديد)) الثلاثاء 30 أكتوبر 2018م / متابعات

 

أكد المتحدث الرسمي باسم “برنامج الأغذية العالمي” هيرفيه فيرهوسل أن المليشيا الحوثية الانقلابية تمنع الموظفين من الوصول إلى مخازن القمح التابعة لها. مضيفاً أن المخزون المحتجز يكفي لإطعام قرابة 4 ملايين شخص في شمال ووسط البلاد،

يذكر أن الانقلابيين يستغلون المنظمات الإنسانية والإغاثية والدولية للتحكم بالمساعدات الإغاثية وإعادة توزيعها عن طريقهم ليستولوا عليها ويعيدوا بيعها في السوق.

ويقول عاملون في مجال الإغاثة إن المساعدات لا تصل كلها إلى المحتاجين فهناك تلاعب وفساد كبير في توزيعها.

وأضاف سكان محليون في محافظة الحديدة أن الانقلابيين يحصرون المساعدات الإغاثية على عناصرهم السلاليين دون غيرهم. مشيرين إلى أن المساعدات الإغاثية التي تصل إلى مليشيا الحوثي المسلحة تباع في الأسواق في دليل واضح إلى أن المليشيا الانقلابية حولت المساعدات الإنسانية إلى واحد من أهم الموارد المالية لدعم عملياتها القتالية.

ودعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ليزا غراندي للضغط على المليشيا الانقلابية للإفراج عن مخزون القمح التابع لبرنامج الأغذية العالمي في محافظة الحديدة. محملا المليشيا المسؤولية الكاملة والمباشرة عن مضاعفة معاناة اليمنيين من خلال استمرار احتجاز القوافل الإغاثية ونهب المساعدات الإنسانية ووضع العراقيل أمام المنظمات الإغاثية المحلية والدولية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.